facebook

في موفمبر احصل على أفضل شارب بهذه النصائح

الإثنين، 04 نوفمبر 2019
في موفمبر احصل على أفضل شارب بهذه النصائح

في شهر موفمبر يتم التركيز على الرجال وتوعيتهم بما يتعلق بسرطان البروستات، ويكون الشارب هو العلامة الأبرز في هذا الشهر، فإذا كنت ترغب بالعناية بشاربك وذقنك في هذا الشهر من العام، فتعرف معنا على أسس العناية بهم بالتفصيل

أسس العناية بالذقن والشارب للرجل في موفمبر

- حافظ على نظافة الذقن والشارب عبر تنظيفه جيداً بشكل يومي، وبالأخص في المساء بعد امتلائه بالغبار والأوساخ. وهنا يجب تنظيف الشارب إما بغسول خاص أو بالشامبو لتجنب جفاف الشارب والذقن أو حتى الحصول على شعر أبيض جراء استخدام الصابون.

- جفف شاربك وذقنك بعد التنظيف لكي لا تتسبب بجفاف الشعر والبشرة تحت الذقن والشارب.

- احرص على الاهتمام بطريقة تناولك للطعام لكي تتفادى تجمع آثار الطعام على الشارب من الأسفل، وإذا لا حظت اتساخه سارع للفور عبر تنظيفه بالماء والصابون ولا تكتفي بالماء أو المحارم.

- قم بترطيب الشارب بسيروم ترطيب خاص بالشارب والذقن يومياً، وبالأخص إذا كانت نوعية الشعر في ذقنك خشنة وبحاجة للترطيب.

- احرص على تطبيق حمامات زيت خاصة للذقن والشارب بشكل أسبوعي، لتطويل ذقنك وتقويتها، وذلك لتجنب تقصف الشعر وضعفه وهذا الأمر سوف يجعل منظر الشارب والذقن غير مرغوب على الإطلاق.

- قم بتشذيب الشارب والذقن بماكينة الحلاقة في المنزل إن كنت قادر على ذلك (اشتر آلة حلاقة مضمونة واستشر حلاقك الخاص للحصول على الأفضل) أو اترك الأمر للحلاق الخاص بك لتحصل على إطلالة مميزة وناجحة.

- استخدم مقص صغير لقص الشعر الزائد وتشذيب الشارب.

- اتبع نظام غذائي متوازن تناول أطعمة غنية بالفيتامينات والحديد والدهون المشبعة والبروتينات لتطويل الشعر وحمايته من التقصف.

قم بقص شاربك باستمرار لكي تزيد من طوله وحافظ على طول قصير إذا كان شعرك أشعث، فأنت بالنهاية ترغب بالحصول على مظهر جميل ومرغوب.

وفي الختام، اجعل شهر موفمبر فرصة لك لكي تعيد النظر بنطام حياتك الصحي وكذلك قم بالفحوصات اللازمة لتتجنب انتشار الأمراض الخبيثة ومن هنا سوف تكسب صحة جيدة ومظهر رائع، وبالطبع أنت تستحقه فابدء من اليوم ولا تؤجل هذه الامور إلى الغد.  

المزيد:

تعليقات