facebook

اختاري مكونات مرطب الوجه حسب نوع البشرة

الثلاثاء، 14 يناير 2020

تختلف مكونات مرطب الوجه بشكل رئيسي حسب نوع البشرة، ولكن أياً كان نوع بشرتك فأنت بحاجة للترطيب بشكل يومي، وهذه المقالة سوف تساعدك في القدرة على اختيار مرطب البشرة الأنسب لنوع بشرتك..

أسس اختيار مرطب الوجه حسب نوع البشرة

مهما كان نوع البشرة يفضل اختيار مرطب يحتوي على مضادات أكسدة تساعد على محاربة الجذور الحرة التي تضر بالبشرة، وتجعل بشرتك نضرة ومنتعشة، وكما يشجع خبراء البشرة على وجود عامل حماية للشمس  لا يقل عن 30 في مرطب الوجه. ولكن بالتأكيد يختلف نوع المرطب حسب نوع البشرة كما سنوضح في السطور التالية..


مرطب الوجه للبشرة الجافة

مكونات مرطب الوجه للبشرة الجافة

يتميز مرطب الوجه للبشرة الجافة بسماكته، ولذا يمكنك اختيار الكريمات السميكة لترطيب البشرة والتي تحتوي على حمض الهيالورنيك والدايمثكون، اللذان يساعدان في الحفاظ على بشرتك رطبة لفترة طويلة. بينما الغليسرين والغليكوبروبلين والبروتينات واليوريا في جذب الماء على بشرتك. ويمكن أن يحتوي مرطب البشرة الجافة على زيوت ثقيلة كزيت المونجونجو أو الجوجوبا وكذلك زبدة الكاكاو أو زبدة الشيا.


مرطب الوجه للبشرة الدهنية

مكونات مرطب الوجه للبشرة الدهنية 

تزيد الحاجة لترطيب البشرة الدهنية في الشتاء عن الصيف، ولكن بشكل عام يجب اختيار اللوشن أو الحليب أو الجل لترطيب البشرة الدهنية، ويفضل أن يحتوي على حمض الألفا هدروكسي، المضاد لشيخوخة البشرة ويجب أن يكون خال من الزيوت وتكون أغلب مكوناته من الماء. ويفضل أن يكون غير غوميئيدي لتجنب ظهور البثور. 


مرطب الوجه للبشرة المختلطة

مكونات مرطب الوجه للبشرة المختلطة

يمكنك تطبيق نوعين من المرطبات على الوجه، حيث يمكنك توزيع مرطب البشرة الدهنية على مناطق تراكم الزيوت في الوجه (عادة ما تتواجد في الذقن، الجبهة، الأنف) وتطبيق مرطب البشرة العادية أو الجافة (حسب نوع بشرتك في هذه المناطق) على باقي بشرة الوجه.



مكونات مرطب الوجه للبشرة العادية

مكونات مرطب الوجه للبشرة العادية

يناسب الجل أو اللوشن البشرة العادية، ويفضل أن يحتوي على حمض الهيالورنيك ونسبة قليلة من الزيت لترطيب البشرة.

وبشكل عام تعتبر البشرة العادية مريحة نوعاً ما ولا تعاني صاحباتها من مشاكل عدة. 


مكونات مرطب الوجه للبشرة الدهنية

مكونات مرطب الوجه للبشرة الحساسة 

اختاري مرطب لا يحتوي على مواد كيميائية أو عطور لبشرتك الحساسة، ويوجد قاعدة يتبعها أطباء الجلدية بأن مرطب البشرة الحساسة يجب أن يحتوي على أقل من 10 مكونات، لأنه هذا يعني احتمال أقل لردة فعل بشرتك على المرطب، ويمكنك تطبيق مرطبات طبيعية كزيت جوز الهند إذا كانت بشرتك الحساسة جافة أو جل الصبار في حال كانت بشرتك عادية أو دهنية. 

قدمنا لك لمحة عامة عن مكونات مرطب الوجه حسب نوع البشرة، اختاري الأنسب لك ولبشرتك وإذا كنت لا تعرفين ما هو نوع بشرتك فيمكنك النقر هنا للتعرف على نوع بشرتك عبر تطبيق اختبار المنديل!

هل أعجبك هذا المقال؟ اشتركي بنشرة بشرتك المجانية للحصول على أفضل النصائح والمعلومات!

المزيد:

تعليقات