facebook

اكتشفي فوائد الفحم في التخلص من مشكلات البشرة

الأحد، 25 ديسمبر 2016
اكتشفي فوائد الفحم في التخلص من مشكلات البشرة
الفحم له فوائد عديدة، فهو يعمل كمزيل رائع للمكياج، كما يساعد على تبييض الأسنان، وكذلك تنظيف المعدة وتجنب أمراض الكوليسترول، فضلاً عن تخليص الجسم من البكتيريا والمواد السامة، ورغم سواده فهو يستخدم في علاج جميع أنواع البشرة!
 
وأفضل أنواع الفحم هي تلك المستخرجة من أشجار البامبو، وذلك لأنها فعالة أيضاً في التخلص من رائحة العرق، ويمكن استعمالها لتنقية الماء. 
 
 
والآن.. تعرفي على فوائد الفحم في علاج مشكلات البشرة والمحافظة على حيويتها:
 
تنظيف البشرة:                                  
فالفحم يستطيع السيطرة علي الزيوت الإضافية في البشرة والتخلص من الشوائب الموجودة على سطح الجلد وبطبقاته الداخلية، وبالتالي، فإن للفحم مقدرة كبيرة على إزالة الخلايا الميتة.
واستخدام الفحم كمزيل للمكياج، ومنظف للبشرة بعد يوم كامل بالخارج سيساعد على تنظيف البشرة وتخليصها من البكتيريا والشوائب والأتربة، وبالتالي يحافظ عليها من الالتهابات وأمراض البشرة.
 
قبض المسام :
بعمل الفحم على شد البشرة وقبض المسام، وبالتالي يمنع افراز الزيوت لخارج البشرة فيخلصك من لمعان البشرة غير المحبب، وهذا حل رائع لصاحبات البشرة الدهنية.
 
علاج حب الشباب :
يقوم الفحم بتجريد سطح البشرة وطبقاتها الداخلية من الزيوت الإضافية والبكتيريا والشوائب، وبالتالي فهو يمنع ظهور البقع الداكنة والكلف وحب الشباب، فيترك البشرة نضرة ومتفتحة. كما أنه يساعد في علاج البقع والعلامات الناتجة عن ظهور حب الشباب أيضاً.
 
ترطيب البشرة:
 يعمل الفحم عند استخدامه كمقشر للبشرة علي تهدئة الجلد ومنع مشكلات البشرة الحساسة مثل احمرار الوجه والشعور بالحكة. كما أنه يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء.
 
منع علامات تقدم العمر من التسلل لوجهك:
يمكنك تقليل أعراض الشيخوخة ومنع الخطوط الدقيقة والتجاعيد من التسلل لوجهك، بالإعتماد على أقنعة الفحم التي تزود البشرة بالعناصر الطبيعية التي تحميها من الجفاف وتكسر سطح البشرة، كما أنها تعطي للبشرة وهجاً طبيعياً يقضي تماماً على شكل الوجه الباهت والمجهد.
 

والآن، تعرفي على أسهل طريقة لتحضير قناع الفحم لترطيب ومعالجة البشرة:

هذا القناع مفيد للغاية للبشرة، لكن عليك تجنب وضعه حول منطقة العينين لأنه قد يتسبب في التهابها بشدة.
لتجهيز القناع: أفرغي محتويات كبسولتين فحم نشط وأضيفي نصف ملعقة من الطمي الطبيعي وحوالي ملعقتين صغيرتين من الماء الفاتر. 
امزجي المقادير جيداً حتى تحصلي على مزيج كريمي القوام، ثم ابدئي في فرد المزيج على وجهك واتركيه حتى يجف تماماً، ثم افركي وجهك للتخلص من بقايا القناع وذلك بواسطة منشفة ناعمة.
اتركي وجهك لمدة خمس دقائق حتى يهدأ، ثم دلكيه مجدداً بطبقة من كريم ترطيب البشرة.
 

نصائح عامة للمحافظة على نضارة البشرة بواسطة الفحم:

1- استخدام صابون الفحم في غسل الوجه واليدين.

2- عمل أقنعة الفحم للبشرة بشكل متتابع، وذلك لتحفيز قدرة البشرة على امتصاص الزيوت الطبيعية وعمل طبقة عازلة ضد الأتربة والبكتيريا التي قد تسبب التهاب البشرة.

3- تدليك اليدين بالماء المخلوط ببودرة الفحم، ولذلك للمحافظة على نضارة البشرة وحيويتها.

4- اختاري منتجات تنظيف البشرة وترطيبها التي يدخل الفحم مكوناً أساسياً في تركيبتها.
 

تعليقات