facebook

اكتشفي ماسك تقشير البشرة من بيكربونات الصودا والطين

قشري بشرتك في المنزل عبر تطبيق هذا الماسك

الإثنين، 15 مايو 2017
اكتشفي ماسك تقشير البشرة من بيكربونات الصودا والطين

يتحفنا الخبراء في عالم الجمال كل يوم بقائمة جديدة من ماسكات طبيعية لتقشير البشرة من مكونات لم يخطر على بالنا قط بأن نستخدمها على وجهنا، فهل يا ترى بيكربونات الصودا التي نستخدمها في تحضير وجباتنا الشهية هي نفسها سر جمال بشرتنا؟ وهل يكون الطين هو ملجأنا الآمن والبسيط لتقشير البشرة؟ دعينا نجيب عن هذه التساؤلات بالتجربة: طبقي معنا كل خطوة نقوم بها لتصنيع ماسك الطين الأخضر وبيكربونات الصودا لتقشير البشرة وتجديدها، لتنعمي ببشرة ناعمة وشابة على الدوام. 

فوائد ماسك الطين الأخضر وبيكربونات الصودا لتقشير البشرة: 

يمتاز هذا الماسك بأنه يعمل على التنظيف العميق لمسامات البشرة، كما أن بيكربونات الصودا تعمل على قتل البكتريا التي تتسبب بظهور حب الشباب. بالإضافة إلى أن بيكربونات الصودا تعمل على تهدئة البشرة والتخفيف من الاحمرار والالتهاب. أما فوائد الطين للبشرة فهي كثيرة، حيث يعتبر عنصر مثالي لترطيب البشرة وتنقيتها من الشوائب، أما زيت العنب وزيت اللافندر اللذان يدخلان في تركيبه فإنهم خيار ممتاز لترطيب وتنقية البشرة. 

تعرفي أيضاً على: تقشير الوجه: بالخلطات الطبيعية والليزر 

ماسك الطين الأخضر وبيكربونات الصودا لتقشير وتنقية البشرة

  • المكونات

3 ملاعق من الطين الأخضر
ملعقة من بيكربونات الصودا
3 ملاعق من زيت بذور العنب (بإمكانك استبداله بزيت الجوجوبا)
10 قطرات من زيت اللافندر

اقرئي أيضاً: ما هو التقشير الكيميائي، وما أنواعه وفوائده وأضراره

  • طريقة التحضير

امزجي هذه المكونات جميعها جيداً، (ننصحك بتجربة كمية صغيرة من هذا الماسك على منطقة صغيرة في بشرة وجهك كأسفل الذقن مثلاً للتأكد من أنه مناسب لبشرتك ولا يسبب لها أي حساسية) وفي حال لم يسبب لك أي حساسية قومي بتوزيع الماسك على بشرة وجهك النظيفة بالماسك ودلكيها لمدة 3 دقائق، واتركي بعدها الماسك على بشرتك لمدة 20 دقيقة أخرى قبل أن تغسليه بالماء البارد. بإمكانك الاحتفاظ بالكمية المتبقية من الماسك في وعاء زجاجي مغلق الإحكام بعيداً عن الشمس. ننصحك بتكرار هذه الوصفة يومياً لتحصلي على النتيجة المرغوبة.


قومي بتصنيع هذا الماسك عبر اتباع نفس الخطوات المذكورة في الأعلى لتعملي على تقشير بشرتك في المنزل بعيداً عن استخدام الكريمات باهظة الثمن وتجربة الطرق غير الموثوقة، ولا تترددي بمشاركتنا تجربتك لهذا الماسك عبر التعليق والصور. 

المزيد:

تعليقات