facebook

الأكزيما عند الأطفال واختيار الثياب الأنسب

الثلاثاء، 02 يناير 2018
الأكزيما عند الأطفال واختيار الثياب الأنسب

هل تعلم بأن بعض أنواع الثياب قد تقوم بإنقاذ حياتك؟ فرجال الإطفاء يرتدون ثياباً مصنعة من مواد خاصة لحمايتهم من ألسنة اللهب المتطايرة بينما يرتدي الرجال الذين يساعدوننا في عبور الطرقات بأمان معاطف مضيئة  لتتمكن السيارات العابرة من الانتباه لوجودهم. كما ويرتدي رواد الفضاء بدلات خاصة تساعدهم على التنفس عندما ينقطع الهواء في الجو! أما بالنسبة لك إذا كنت تعاني من الأكزيما فأنت بحاجة بلا شك إلى أن تساعدك ثيابك بأن تحافظ على بشرتك وتغمرها بالسعادة!
ولنسهل عليك المهمة، سنقدم لك اليوم أهم 6 نصائح للثياب التي يجب أن ترتديها في حال كنت تعاني من الأكزيما.  
النصيحة 1: لا تسخن بشرتك أكثر من اللازم 
لأن أهلنا يهتمون لأمرنا فيطلبون منا دوماً أن نرتدي ثياباً كثيرة ليضمنوا بأن جسمنا دافىء، إلا أن في حالة ارتدائك الكثير من الطبقات والثياب فسوف يصبح جسمك دافئاً كثيراً وهنا ستبدأ بشرتك بالتعرق والأمر السيء بأنه إذا بقي العرق على بشرتك لمدة طويلة فهذا سيجعل حالة الأكزيما لديك أسوء بكثير، ولذا ننصحك بأن تدفء جسمك بشكل معقول وأن ترتدي كنزة من القطن تحت سترتك، وفي حال شعرت بالحر الشديد انزع السترة واكتفي بالكنزة القطنية فقط. 


الأكزيما عند الأطفال واختيار الثياب الأنسب

النصيحة 2: اجعل القطن صديقك الوفي الجديد
تحب بشرة الأشخاص المصابين بالأكزيما الهواء المنعش ولذا احرص على اختيار أنواع الثياب التي تسمح لبشرتك بالتنفس. وأفضل مادة تسمح للهواء بالنفاذ إلى بشرتك هي القطن لأنها ناعمة وخفيفة كثيراً وتساهم في تبريد البشرة وتجنب ارتفاع حرارتها. وللتأكد من أنك ترتدي ثياباً قطنية جيدة اسأل والديك بتفحص الملصقات على ثيابك والتأكد من أنها مصنعة 100% من القطن الطبيعي. ومهما كانت الثياب المصنعة من الصوف أو النايلون جذابة وملونة فيجب عليك الامتناع عن ارتدائها. 
 
الأكزيما عند الأطفال واختيار الثياب الأنسب
النصيحة الثالثة: أكثر من ارتداء الكنزات القطنية والشورتات القصيرة في الصيف
من الممتع ارتداء الكنزات القطنية والشورتات الخفيفة والفاتحة اللون عندما يكون الجو مشمساً ودافئاً كما تمنح بشرتك شعوراً منعشاً. وبدورنا ننصحك بعدم الشعور بالخجل عندما يشاهد الآخرون الأكزيما لديك فكلنا مختلفين بطريقة أو بأخرى وكل منا لديه ندوب وخدوش على بشرته، ولذا لا تحرم نفسك من أشعة الشمس التي تساعد في تحسين حالة الأكزيما لديك بشكل كبير واستمتع باللعب في الهواء المنعش تحت أشعة الشمس الذهبية. 


الأكزيما عند الأطفال واختيار الثياب الأنسب
النصيحة الرابعة: لا ترتدي الثياب الضيقة وتخلص من الملصقات 

تلتصق الثياب الضيقة بجسمك وتسبب لك حكة شديدة، ولذا يجب عليك اختيار الثياب الفضفاضة التي تسمح لبشرتك بالتنفس. وكما يفضل التخلص من الملصقات والعلامات التي قد تسبب لك أي انزعاج وإذا كانت بعض الثياب محاكة بدرزات سميكة ومزعجة ما عليك سوى الطلب من والدتك بتغطيتها بمادة ناعمة كالحرير لمنع أي تهيج أو حكة. 


الأكزيما عند الأطفال واختيار الثياب الأنسب

النصيحة الخامسة: اغسل ثيابك الجديدة قبل ارتدائها

على الرغم من أن ارتداء الثياب الجديدة يمنحنا شعوراً جميلاً إلا أنه يجب أن نقوم بغسلها قبل ارتدائها فقد يوجد عليها آثار مواد كيميائية، أما بالنسبة لمنظف الثياب فبإمكانك الطلب من والدتك غسيل ثيابك باستخدام منظف ومطري للثياب غير بيولوجيان وخاليان من العطورأو الملونات وسوف ترحب والدتك حتماً بهذا الطلب الذي يصب لمصلحتك. أما بالنسبة لتجفيف الثياب فيفضل استخدام آلة تجفيف الثياب، إن وجدت، لأنها تحافظ على نعومة الثياب مما يقلل من احتمال إصابتك بأي حكة عند ارتداء ثيابك النظيفة. 


الأكزيما عند الأطفال واختيار الثياب الأنسب

النصيحة 6: اختر بيجامتك بناءً على هذه المواصفات

نقضي أكثر من 10 ساعات يومياً في السرير ولذا لا بد من الاهتمام بلباس النوم الخاص بنا، والذي يجب أن يكون خفيفاً ومصنعاً من القطن، وإذا أزعجك أي ملصق أو حياكة على بيجامتك فبإمكانك قلب الوجه الداخلي للخارج وارتدائها بكل بساطة! وقد تصبح موضة رائجة على مستوى العائلة.
نأمل بأن تكون هذه النصائح الست التي قدمناها لك دليلاً جيداً لك عند اختيارك لثيابك بالإضافة إلى طريقة تنظيفها وتذكر جيداً بأن تستعين بلبيكارستيك في حال شعرت بأي حكة مزعجة. 


الأكزيما عند الأطفال واختيار الثياب الأنسب

انقر هنا إذا  كنت ترغب بقراءة النص الأصلي باللغة الإنكليزية

تعليقات