facebook

البشرة الزجاجية وروتين العناية الأنسب للحصول عليها

الأحد، 12 يناير 2020

تمتلك  بعض النساء بشرة ولا أجمل، وإذا اجتمعت فيها بعض الصفات يطلق عليها في بعض الأحيان البشرة الزجاجية، فما هي مزايا هذه البشرة؟ وما هي الإجراءات التي يجب علينا اتباعها للحصول عليها؟ جميع هذه التساؤلات تجدين أجوبتها عبر السطور القادمة..


البشرة الزجاجية

ما هي البشرة الزجاجية؟
هي بشرة صحية وممتلئة بالماء (بالرطوبة) ولامعة مثل الزجاج، وتتمتع بنعومة فائقة وخالية من العيوب وتصبغات البشرة ولا يشوبها شائبة.


البشرة الزجاجية

روتين العناية بالبشرة للحصول على البشرة الزجاجية

يتطلب الحصول على بشرة زجاجية الكثير من العناية والاهتمام، ولذا يجب عليك اتباع روتين للعناية بالبشرة صارم وجدي، وهذه هي الخطوات التي يجب عليك اتباعها: 

الخطوة 1: تنظيف البشرة

تعتمد العناية بالبشرة الزجاجية على التنظيف المزدوج، وهنا ننصحك بالبدء بزيت التنظيف أو ماء الميسيلار لتخليص بشرتك من بقايا الأوساخ والمكياج والأتربة، ومن ثم اتبعيه بغسول مناسب لنوع بشرتك.

الخطوة 2: تقشير البشرة
لا يمكننا التحدث عن البشرة الزجاجية دون أن نتطرق إلى التقشير. ولا تعتقدي بأن هذا سيكلفك الكثير فبإمكانك تطبيق مقشرات طبيعية للبشرة أو أي مقشر يحتوي على  حمض الجليكوليك أو حمض اللبنيك)،

هذه الخطوة ستخلصك من خلايا الجلد الميتة التي تسد المسام، ولكن لا تبالغي بهذه الخطوة فمرتين في الأسبوع كافية للحصول على بشرة رائعة.

الخطوة 3: لا تستغني عن السيروم
غالبًا ما يتم تجاهل السيروم عض يجدونها أكثر جفافًا ، ولكن حديثاً بات السيروم يتكون من مكونات منعشة ومقاومة للرطوبة (مثل الشاي الأخضر ، المجرات ، الجينسنغ وماء الأزهار) ولا يتم استخدامها فقط لموازنة البشرة ولكن لتوفير ترطيب قاعدي والسماح بامتصاص أفضل للمنتجات القادمة.

تعد طبقات السيًروم مهمة للحصول على بشرة زجاجية، وقد تصل إلى سبع طبقات من الحبر على بشرتك - بشكل عام ، تعمل بشكل جيد من أجل هذا".

الخطوة 4: إضافة مصل إلى روتينك اليومي
تميل الأمصال إلى أن تكون أكثر وزنًا ومائيًا في التناسق (تقاطع بين الأمصال والحبر). وتساعد في التخلص من الاحمرار والتصبغ والهيجان.

الخطوة 5: ترطيب البشرة بشكل يومي
إذا كنت ترغبين بالحصول على بشرةزجاجية بعليك اختيار مرطب خفيف بفعالية عالية، ويفضل البحث عن مرطبات من المستخلصات النباتية المغذي، المرطبات القوية ومضادات الأكسدة. 

الخطوة 6: تطبيق كريم عيون خاص بالعين

لا يمكن اعتبار بشرتك زجاجية وأنت تمتلكين هالات سواداء وانتفاخات تحت العين، ولذا عليك إضافة كريم أو مصل لتغذية منطقة العين الهشة التي تميل إلى أن تكون أكثر جفافاً من بقية وجهك (ويجب أن تعرفي أن المرطبات العادية قد لا تكون قادرة على إخمادها بالكامل).

الخطوة 7: تطبيق  ماسكات الوجه بشكل منتظم
ماسكات الوجه هي الأكثر  نجاحا في عالم الجمال. كما أنها تعتبر أسهل طريقة لتهدئة البشرة المتعبة، وإصلاح الضرر وحبس الرطوبة وتجديدها. وهي فرصة رائعة ل


 

المزيد:

تعليقات