facebook

البقع الداكنة على اليدين.. كيف السبيل للحد منها

الإثنين، 26 سبتمبر 2016
البقع الداكنة على اليدين.. كيف السبيل للحد منها

تواجه بعض النساء مشلكة البقع السوداء، على الوجه ولكن على اليدين والبشرة أيضاً، أسبابها كثيرة منها كثرة تعرّض البشرة لأشعة الشمس، أو تحسّسات تجاه بعض المستحضرات التجميليّة  والعطور المستخدمة أو حتى الحمل. مهما كانت الأسباب، هنالك بعض النصائح التي يمكنك الاستعانة بها للتخفيف من البقع وتجنب تكاثرها وخصوصاً على اليدين، إليك التفاصيل:

مقشر طبيعي: إحدى الطرق التي ينصح بها هو التقشير الطبيعي وبإمكانك أن تجربّي خلطة السكر البني مع القليل من العسل أو اللّيمون. قومي بعمليّة التقشير مرتين أسبوعياً وستلاحظين نتائج فعالة وفوريّة، فهذه العمليّة تزيل الطبقات القديمة من البشرة وتمنحها لوناً أفتح وأكثر صحة.

قناع الفراولة: تقدّم الفراولة فوائد كثيرة للبشرة، والفضل لمادة الألفا هيدروكسي المغذيّة للبشرة وبعض العناصر التي تساعد على تفتيح لون البشرة.. أضيفي ملعقتين من العسل الأبيض إلى كميّة من الفراولة المهروسة وبعض قطرات من عصير اللّيمون، ضعي القناع على بشرتك لمدة عشر دقائق ثم نظفي البشرة.  بعد القناع، بإمكانك وضع كريم "فيشي إديال بودي كريم اليدين والأظافر مع عامل وقاية من الشمس "SPF 15، لتمنحي يديك الرطوبة والحماية المطلوبة.

كمادات الحليب:  يحتوي الحليب على عناصر مفتحة للبشرة. قومي بوضع قطعة من القطن المغمس  بالحليب أو اللبن الرائب على منطقة البقع الداكنة على اليدين، لمدة بضع دقائق، ثم نظفي اليدين واكتشفي نتائج بعد مدة من الوقت.

المزيد:

تعليقات

اكتشفي أيضاً