facebook

التخلص من الكلف بطريقة طبيعية

الخميس، 10 أكتوبر 2019
التخلص من الكلف بطريقة طبيعية

اخترنا لك اليوم طريقة طبيعية للتخلص من الكلف المزعج، وهي تتكون من مكونات طبيعية وتتوافر في جميع المنازل والأهم بأنها لا تؤثر على البشرة مهما كان نوعها، تعرفي عليها بالتفصيل عبر السطور التالية..

ما هو الكلف وأسباب ظهوره؟

الكلف هو تصبغ شديد للجلد على الوجه. يظهر على شكل بقع بنية أو داكنة على الجبهة أو الخدين أو الذقن أو حتى الرقبة.

يحدث الكلف في كثير من الأحيان عند النساء أكثر من الرجال، وهذا لأن الزيادة في الهرمونات الأنثوية تسبب زيادة الميلانين. لذلك ، الكلف هو أكثر شيوعا. وكما أنه يظهر عادة بعد التعرض المستمر لأشعة الشمس دون تطبيق واقي الشمس. وكما أن العوامل الوراثية هي أيضا من بين الأسباب وكذلك عدم انتظام وجود الهرمونات الأنثوية. ولهذا السبب ، فإنه شائع جدًا عند النساء الحوامل.

والجدير ذكره بأن استخدام وسائل منع الحمل عن طريق الفم والعلاج الهرموني مع هرمون البروجسترون والإستروجين قد يسبب أيضا حدوث الكلف. 

فوائد لبن الزبادي والموز والليمون للبشرة المعرضة للكلف

لبن الزبادي هو مكون طبيعي ممتاز لترطيب الجلد وتقشيرها ومحاربة حب الشباب. وذلك بسبب محتواه العالي من الزنك وحامض اللبنيك والكالسيوم ودرجة الحموضة الحمضية.
بينما يحتوي الموز على عناصر مغذية مفيدة للبشرة مثل المنجنيز والفيتامينات B6 و C و E. بالإضافة إلى ذلك ، لديهم خصائص مضادة للأكسدة وكمية كبيرة من الماء. لذلك ، فهي مرطبات الجلد ممتازة.
أما الليمون فهو من الحمضيات الغنية بفيتامين C، كما تساعد في القضاء على خلايا الجلد الميتة، وتسريع تجديد الخلايا ، وتحفيز إنتاج الكولاجين والقضاء على بقع الجلد.
كل هذا يجعل الزبادي والموز والليمون مكونات مثالية لعلاج طبيعي للكلف. 

خلطة لبن الزبادي والموز والليمون لعلاج الكلف

تحتاجين إلى
1 موزة ناضجة
ملعقتان كبيرتان من لبن الزبادي العادي
3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون 
قومي بتقشير الموزة وهرسها جيداً، ومن ثم أضيفي اللبن واخلطيهم جيداً قبل إضافة عصير الليمون واخلطي المكونات جميعها جيداً للحصول على خليط متجانس

وزعي الخليط على الأماكن التي يتواجد فيها الكلف واتركيه لمدة 30 دقيقة ومن بعدها اشطفي الوجه بالماء الفاتر.

هذه الوصفة طبيعية وبسيطة للتخلص من الكلف، ولكن نتائجها ليست فورية ولذا عليك المواظبة على تطبيقها 3 مرات في الأسبوع وسوف تلمسين نتائج مضمونة بعد أسبوعين من بدء الاستخدام. 

تعليقات