facebook

التخلص من المسام المفتوحة خلال 3 أيام

الأربعاء، 08 أغسطس 2018
التخلص من المسام المفتوحة خلال 3 أيام

مشكلة المسام المفتوحة أو الواسعة هي مشكلة شائعة جداً بين صاحبات البشرة الدهنية، يمكن حلّها والتخلص منها بطرق بسيطة طبيعية وغير مكلفة، ومن خلال هذا التقرير سنتعرف سوياً على طريقة التخلص من المسام المفتوحة خلال 3 أيام

شاهدي أيضاً: كيف أحصل على بشرة نضرة طوال اليوم؟


التخلص من المسام المفتوحة خلال 3 أيام

طرق لسد مسامات الوجه

المسامات المفتوحة تتسبب في ظهور العديد من مشاكل البشرة كحب الشباب والرؤوس السوداء، وعدم الاهتمام بالمسام يتسبب في تفاقم مشكلات البشرة، لذا جئنا لكِ بطريقة سد مسامات الوجه.

  • طريقة مكعبات الثلج لتضييق المسام الواسعة

الثلج هو الطريقة الأفضل والأوفر على الإطلاق لسد مسامات الوجه، فهو يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتشد الجلد. مرّري قطعة من الثلج على وجهك لمدة 30 ثانية، أو اغسلي وجهك بماء بارد، وكرّري العملية كل يوم.

  • جل الصبار لسد المسام

جل الألوفيرا يرطب البشرة وينظف المسامات من الأوساخ والزيوت المتراكمة في المسام. وزعي جل الألوفيرا على وجهك، ودلكي بحركة دائرية لمدة 10 دقائق أو حتى تتشربه بشرتك، واستخدميه كلّ يوم لتلاحظي النتائج.

  • زيت شجرة الشاي لتضييق المسام المفتوحة

يساعد على تطهير مسام البشرة، ويقبض المسام المفتوحة. أضيفي 4 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى 1 كوب من الماء، ثم ضعي السائل في علبة رذاذ، وضعيها في الثلاجة، ثم رشي الرذاذ على وجهك واتركيه حتى يجف، ثم اشطفي بوجهك بالماء، وكرّري العملية مرتين في اليوم صباحاً ومساءً.


التخلص من المسام المفتوحة خلال 3 أيام

خلطات طبيعية لسد مسام الوجه

تبقى الخلطات الطبيعية الأفضل لعلاج مشاكل البشرة والوجه، ومن بينها مشكلة المسام المفتوحة، ومن خلال الأسطر التالية سنعرفك على خلطات طبيعية ستساعدك في سد مسام الوجه بشكل فعّال.

  • وصفة عصير الطماطم لسد المسام المفتوحة

عصير الطماطم يساعد على تصغير مسام الوجه وسدها، ويزيد من نضارة البشرة. ادهني وجهك بعصير الطماطم، واتركيها لمدة 5 دقائق، ثم اشطفي وجهك بالماء.

  • خلطة النشا وماء الورد لسد المسام 

اخلطي 1/2 ملعقة من النشا مع 1/2ملعقة من ماء الورد و4 ملاعق من الماء، ضعيها على النار واتركيها لتصبح سميكة، ثم اتركيها لتبرد، بعدها وزعي الماسك على وجهك واتركيه 15 دقيقة، بعدها اغسليه بالماء.

  • وصفة بياض البيض والليمون لسد المسام الواسعة

ضعي بياض 2 بيضة في وعاء، وأضيفي له عصير حبة ليمون، قلبي جيداً تمتزج المكونات، ثم ادهني وجهك بالخليط واتركيه 15 دقيقة.

تخلصي من المسام المفتوحة في الوجه عبر هذه الطرق التي اخترناها لك اليوم. 

المزيد:

تعليقات