facebook

الخطوات الصحيحة لتطبيق واقي الشمس

الإثنين، 18 يونيو 2018
الخطوات الصحيحة لتطبيق واقي الشمس

هل تعلمين بأنه قد وجدت الدراسات بأن أكثر من 60% من الأشخاص الذين يطبقون واقي الشمس لا يضعونه بالطريقة الصحيحة وبالتالي لا يستفيدون من تطبيق الواقي الشمسي! واليوم سوف نعرفك على الخطوات الصحيحة لتطبيق واقي الشمس لكي لا يذهب تطبيق الواقي الشمسي الذي تضعينه سدى والأهن أن تقدمي حماية كاملة لبشرتك من أضرار الشمس.

تعرفي بالفيديو على أهمية الوقاية من الشمس 

الطريقة الصحيحة لاختيار وتطبيق واقي الشمس

بداية اختاري الواقي الذي يحتوي على مواد فعالة لحماية بشرتك من الشمس بالإضافة إلى ضرورة أن يناسب طبيعة بشرتك فالواقي بقوام الجل أو الحليب يناسب البشرة الدهنية والمختلطة نظراً لكونه لا يحتوي على زيوت فلا يسبب ظهور الزؤان أو الحبوب أو البثور، بينما يناسب الكريم الثقيل البشرة الجافة والعادية.

اختاري الواقي الشمسي واسع الطيف لحماية بشرتك من كلا النوعين من أشعة الشمس UVA وUVB، وكذلك اختاري عامل حماية لا يقل عن 50 للأيام المشمسة والحارة.

اقرئي عن واقي الشمس: ما معنى كل من عامل الحماية وواسع الطيف؟


الطريقة الصحيحة لتطبيق الواقي الشمسي

أما بالنسبة إلى الطريقة الصحيحة لتطبيق الواقي الشمسي فهي تتوزع على المراحل التالية

قومي بتنظيف بشرتك جيداً ومن ثم ضعي المرطب المناسب واتركيه لمدة 5 دقائق ليجف.

ضعي طبقة سميكة من الواقي الشمسي على كامل الوجه والرقبة والأماكن المكشوفة، ولا تستثني الأذنين والأنف والخدود والجبين فهم من أكثر الأماكن في الوجه المعرضة للشمس، والأهم بأنه يجب تطبيق الواقي الشمسي قبل مدة لا تقل عن 20 دقيقة كي يمتص الواقي البشرة ولا تحترق البشرة، فبعض أنواع البشرات تحترق فور خروجها إلى الشمس وإذا لم يتم امتصاص الواقي بشكل جيد فسوف تحترق بشرتك على الرغم من تطبيقك لواقي الشمس.

اكتشفي أهم الأسئلة والأجوبة عن واقي الشمس

إذا كنت تجلسين في الشمس لأكثر من ساعتين فعليك إعادة تطبيق الواقي الشمسي.

في حال السباحة أو تنظيف الوجه أو التعرق الشديد أو التجفيف بالمنشفة فأنت بحاجة لإعادة تطبيق الواقي الشمسي مرة أخرى.

ننصحك سيدتي في الختام في عدم الاستغناء عن تطبيق الخطوات الصحيحة لاختيار وتطبيق الواقي الشمسي المناسب لك، فهذه الخطوة هي أهم خطوة تتخذينها لحماية بشرتك والحفاظ على شبابها.

تعليقات

اكتشفي أيضاً