facebook

الطريقة الصحيحة لتقشير الساقين وأهميتها

الأربعاء، 13 فبراير 2019
الطريقة الصحيحة لتقشير الساقين وأهميتها

يعتبر تقشير البشرة من أهم عمليات العناية بالبشرة، ولكننا قد نغفل عن تقشيرها فيما يخص بالساقين ونركز على الوجه فقط ولكننا في المقابل نحرم بشرة ساقينا من الكثير من الفوائد للتقشير كالنعومة الفائقة والفورية والحصول على بشرة أكثر إشراقاً، وكذلك تحسين امتصاص منتجات العناية بالبشرة الخاصة بك، وعلى المدى الطويل سوف يساهم التقشير المتواصل للبشرة في الحفاظ على ساقين شابتين عبر زيادة إنتاج الكولاجين وتجديد خلايا البشرة باستمرار. 

الطريقة الصحيحة لتقشير الساقين وأهميتها

هناك 6 خطوات رئيسية لتقشير الساقين اتبعيها لتحصلي على أفضل عملية تقشير.


تجهيز الأدوات المناسبة للتقشير قبل البدء

تجهيز الأدوات المناسبة للتقشير قبل البدء
قد تكون يداك واحدة من أفضل الأدوات المتاحة لك ولكنها ليست خيارك الوحيد للتقشير. وكما ننصحك باستخدام ليفة متوسطة الخشونة أو اسفنجة التقشير وبالأخص على المرافق والركب.

لا تقومي بالتقشير في الحالات التالية

إذا قمت بحلق شعر جسمك الزائد بالشفرة أو كان لديك جروحاً مفتوحة أو حروق شمس، فننصحك بتجنب التقشير لعدة أيام.

- لا تكوني قاسية على بشرتك عند التقشير بشكل مفرط
لا يوجد أي سبب لعلاج بشرتك بقسوة، حتى لو أن الجلد على ساقيك أكثر خشونة من بشرة وجهك، إلا أن الخشونة الزائدة قد تضر أكثر مما تنفع. ولذا قومي بتطبيق منتجات التقشير على بشرة جسمك سواء المنتجات الجاهزة أم المستمدة من الوصفات الطبيعية ودليكي بشرتك بها باستخدام حركات دائرية صغيرة ، وكذلك استخدام أدوات التقشير كالفرشاة المتوسطة الخشونة أو الناعمة عبر ضربات قصيرة وخفيفة.

- ضاعفي جهدك بالتقشير في بعض الأماكن في الساق
يوجد بعض الأماكن في الساق أكثر سماكة كالركبتين والكاحلين ولذا فإن هاتين المنطقتين تتطلبان المزيد من الاهتمام ولكن نعود ونشدد عليك لا للقساوة على البشرة فالنتائج لن تكون مرضية حيث أن الإفراط في التقشير إلى التهاب على الجلد وإضعاف وظيفة حاجز البشرة.


 ترطيب البشرة بعد التقشير

- ترطيب البشرة بعد التقشير

لا يكتمل روتين العناية بالجسم والتقشير إلا عند تطبيق كريم أو زيت للترطيب، وأفضل وقت للترطيب هو بعد التقشير مباشرة حيث تكون بشرتك ما زالت رطبة قليلاً ولكننا ننصحك بتطبيق مرطبات خالية من الكحول أو المواد الكيميائية لتجنب حساسية البشرة.

- المواظبة على التقشير
قد تتساءلين ما هو عدد المرات المثالية لتقشير الساقين؟ ولكن نقول لك لا توجد إجابة واحدة، حيث يعتمد هذا الأمر على عدة عوامل: نوع بشرتك وطريقة التقشير، حيث يمكن لبعض الناس تقشير الساقين مرة واحدة في الأسبوع ، في حين أن الآخرين يحتاجون إلى تقشير الساقين 3 مرات في الأسبوع. وبشكل عام إذا كنت مبتدئة في مجال تقشير الساقين قومي بداية بتقشير الساقين مرة في الأسبوع ومن ثم ضاعفي عدد المرات مع الانتباه للنتائج سواء كانت سلبية أو إيجابية. أنت وحدك من يستطيع الإجابة عن هذا السؤال. 
وفي الختام ننصحك بجعل تقشير بشرة الساقين جزءاً منتظماً من روتين الاستحمام إذا كنت تحلمين بساقين شابتين وناعمتين. 

المزيد:

تعليقات