facebook

الفرق بين روتين العناية بالبشرة في الثلاثين وسن الأربعين؟

الإثنين، 04 مارس 2019
الفرق بين روتين العناية بالبشرة في الثلاثين وسن الأربعين؟

لا يختلف روتين العناية بالبشرة حسب طبيعة البشرة فحسب بل يعتمد على عمر المرأة أيضاً فما تحتاجه بشرتك في الثلاثينات لن يناسبها في الأربعينات، ولذا إن كنت على عتبة الأربعينات فندعوك لقراءة هذا المقال للتعرف على أهم اختلافات وتشابه روتين العناية بالبشرة بين الثلاثين والأربعين وتغيير ما يجب تغييره.

أهم اختلافات وتشابه روتين العناية بالبشرة بين الثلاثين والأربعين

- تحتاج بشرتك في جميع مراحل عمرها إلى تنظيفها بشكل يومي، وهذا يعتمد على طبيعتها ولكنك قد تلحظين بأنها باتت أكثر دهنية مع العمر، وبالأخص عند بداية الأربعين حيث تبدء مرحلة انقطاع الحيض وقد تشعر المرأة بنوبات من الحر نتيجة تغير الهرمونات، ولذا فإننا ننصحك بتغيير غسول بشرتك اعتماداً على تغير طبيعة بشرتك لوكن ابتعدي عن المنتجات التي تحتوي على الكحول والعطور المخرشة للوجه.

- تحتاج البشرة في كل مرحلة إلى الترطيب وسواء كنت في الأربعين أم في الثلاثين فأنت بحاجة للترطيب.

- تلحظين في نهاية الثلاثينات بدء تناقص المرونة في البشرة، وهذا يأتي من أن إنتاج الكولاجين الطبيعي في البشرة يبدأ في التناقص بعد الـ35، ولذا فقد تحتاجين إلى استخدام كريمات الكولاجين لتعويض نقص الكولاجين مع نهاية الثلاثينات.

- يجب تطبيق الواقي الشمسي في جميع مراحل العمر سواء في الثلاثينات أو الأربعينات.

- قد تحتاجين لإضافة كريمات توحيد البشرة والتخلص من البقع الداكنة التي لم تلحظي وجودها على وجهك في الثلاثينات ولكن عند بعض النساء وليس جميعهن سوف تلحظين ظهور بقع داكنة على وجهك في الأربعينات، وهذه البقع تعود لأسباب كثيرة أهمها عدم وقاية البشرة من الشمس بشكل جيد وإهمال تطبيق الواقي الشمسي ولا تظهر نتائجه في العشرينات أو الثلاثينات ولكن مع تقدم العمر سوف تظهر وبالأخص على صاحبات البشرة البيضاء.

- إذا كنت محظوظة ولم تلحظي وجود تجاعيد على بشرتك في الثلاثينات فالأربعينات لن ترحمك وسوف تظهر الخطوط الرفيعة وتزيد التجاعيد وكذلك الخطوط حول الفم الطولانية والعرضية، وعلى الرغم من أن الخبراء يشددون على البدء بتطبيق كريمات التجاعيد للوقاية في منتصف العشرينات! إلا أنه لم يفت الوقت لتفادي ازدياد التجاعيد وعدم القدرة على السيطرة عليها فيما بعد.

عرضنا عليك اليوم أهم الفروق في روتين العناية بالبشرة بين الثلاثينات من العمر والأربعينات، كما ننصحك باستشارة طبيب الجلدية الخاص بك لكي يصف لك بدقة ما تحتاجه بشرتك من تغيير في هذه المرحلة العمرية.

المزيد:

تعليقات