facebook

بي بي كريم: ميزاته ومكوناته وأسس اختياره

الثلاثاء، 06 مارس 2018
بي بي كريم: ميزاته ومكوناته وأسس اختياره

سوف نعرفك اليوم على ميزات بي بي كريم والمواد الفعالة الداخلة في تركيبه بالإضافة إلى أسس اختيار أفضل بي بي كريم، جميع هذه المعلومات تجدينها في السطور القادمة.

ميزات بي بي كريم 

تعرف هذه الكريمات بأنها بلسم الجمال، وقد تم تصنيعها لأول مرة في 1950 من قبل طبيب الأمراض الجلدية الألماني كريستين شرامك، وكان هدف الدكتور شرامك هو تصميم كريم يوفر الرطوبة أثناء علاج الاحمرار الناتج عن علاج البشرة بالليزر أو التقشير الكيميائي. وفي يومنا هذا تحولت كريمات بي بي  إلى منتج متكامل للعناية بالبشرة، حيث يؤمن هذا الكريم الترطيب للبشرة وكما يخفف من تهيج البشرة بالإضافة إلى احتوائه على مواد مضادة للأكسدة تحافظ على شباب البشرة وتوفر الحماية لها من أشعة الشمس الضارة.

اقرئي أيضاً عن غارنييه كريم بي بي الكلاسيكي اللون متوسط 50 مل

مكونات بي بي كريم

يتم تصنيع بي بي كريم بشكل رئيسي من جميع العناصر المرطبة للبشرة كالسيراميد الذي يحبس الرطوبة داخل البشرة لفترة طويلة والأحماض الدهنية الأساسية التي ترطب البشرة وتقدم لها حماية رائعة من الشمس. بالإضافة إلى أنه يحتوي على مواد تساهم في محاربة شيخوخة البشرة والحفاظ على شبابها مثل فيتامينات  A ، C، E و هي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب بدورها الأكسدة على سطح الجلد وتساهم في تخفيف علامات الشيخوخة،  وأما بالنسبة للببتيدات الداخلة في تركيب كريم بي بي أيضاً، فهي سلاسل من الأحماض الأمينية التي تعتبر اللبنات الأساسية للبروتين للبشرة. فيتامين A، C و E.


أسس اختيار بي بي كريم

أسس اختيار أفضل بي بي كريم

  • اختاري بي بي كريم بناء على نوع البشرة، أي للبشرة الجافة يجب اختيار الكريمات التي تحتوي على الزيوت بينما يجب اختيار المنتجات التي تحتوي على المياه لذوات البشرة الدهنية. أما إذا كانت بشرتك مختلطة فبإمكانك تطبيق نوعين من بي بي كريم لتحصلي على أفضل نتيجة، عبر تطبيق الكريم ذي القاعدة الزيتية في المنطقة الجافة والكريم بي بي ذي القاعدة المائية على المنطقة الدهنية في وجهك.
  • انتقي بي بي كريم الأقرب إلى لون بشرتك (يتواجد الكثير من تدرجات الألوان لبي بي كريم).
  • احرصي على اختيار بي بي كريم الذي يحتوي على مواد فعالة (اقرئي النشرة المرفقة مع الكريم) ويفضل اختياره من علامة موثوقة أيضاً.

نتمنى أن نكون قد قدمنا لك اليوم معلومات قيمة عن ميزات بي بي كريم ومكوناته بالإضافة إلى معايير اختيار بي بي كريم، والتي ستجعلك تختارين أفضل بي بي كريم بنفسك في جولة تسوقك القادمة! 
 

المزيد:

تعليقات

اكتشفي أيضاً