facebook

تبييض المناطق الحساسة بين الممنوع والمرغوب

الأحد، 07 يناير 2018
تبييض المناطق الحساسة بين الممنوع والمرغوب

يعتبر تبييض المناطق الحساسة من أكثر الأمور التي تهم النساء وبالأخص النساء العربيات اللاتي يسعين للكمال في إطلالتهن ويهتممن بأدق التفاصيل، ولكن في المقابل فإننا بحاجة إلى التروي في اختياراتنا والتعرف على الطرق الصحيحة والسليمة لتبييض هذه المنطقة لتجنب مشاكل لم تخطر ببالنا على الإطلاق. 

ما هو الممنوع في تبييض المناطق الحساسة؟ 

  • لا تقومي بهرس المكونات الطبيعية المبيضة للبشرة وتطبيقها على هذه المنطقة لأن ملامستها لهذه المنطقة قد يسبب التهابات في المهبل تحتاجين بها إلى علاج الالتهابات وهو أمر أنت بغنى عنه. 
  • تجنبي على الإطلاق المكونات التي تسبب حساسية للبشرة الحساسة فهذه المنطقة حساسة للغاية نظراً لرقتها واحتوائها أيضاً على نهايات عصبية وهنا قائمة بالمكونات التي يجب على ذوات البشرة الحساسة تجنبها. 
  • التزمي بالمدة المطلوبة والكمية المطلوبة عند تطبيق الوصفات الآمنة التي سنتطرق إليها لاحقاً.  
  • تجنبي تطبيق هذه الوصفات في أيام الخصوبة (الإباضة) إذا كنت متزوجة وترغبين بالحمل فقد تغير هذه الخلطات من حموضة المهبل لذيك وقد يؤدي في بعض الأحيان إلى قتل النطاف وبالتالي قد تسبب عقم مؤقت.
  • اشطفي هذه الوصفات بكل جانب على حدى لمنع دخول المواد إلى المهبل وتجنب حدوث المشاكل. 


تبييض المناطق الحساسة بين الممنوع والمرغوب

ما هو المرغوب عند تبييض المناطق الحساسة؟

على الرغم من حذرنا الشديد في التعريف على طرق تبييض المناطق الحساسة بعيداً عن ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي والمعلومات المغلوطة إلا أن الخبر السعيد بأنه يوجد وصفات آمنة لتبييض المنطقة الحساسة وإذا قمت بتطبيقها بالمدة والكمية المطلوبة فسوف تجدين نتيجة مرضية بعد أقل من شهر، وسوف نتطرق لأهم 4 وصفات طبيعية لتبييض المناطق الحساسة اليوم وهي: 
- تبييض المناطق الحساسة بالليمون
اغمسي قطعة قطن نظيفة بعصير الليمون الطازج ومرريها على المناطق الحساسة الداكنة مع تجنب ملامسة المهبل، واتركيها مدة 10 دقائق قبل غسلها بالماء الفاتر.

- تبييض المناطق الحساسة بزيت اللافندر
قومي بتطبيق زيت اللافندر على المناطق الحساسة الداكنة حيث سيعمل على تفتيحها وتنعيمها أو بخلطه مع عصير الليمون واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفها بالماء الفاتر مع تجنب ملامسة المهبل. 
- تبييض المنطقة الحساسة وتبريد البشرة بالتدليك بشرائح الخيار
يعتبر الخيار مفتح طبيعي للبشرة، كما يمتلك خصائص مبردة ومهدئة للبشرة في حال كانت  البشرة في منطقة البكيني محمرة أو ملتهبة، ولتطبيق هذه الوصفة قومي بتقطيع حبة من الخيار إلى شرائح وتدليك المنطقة الحساسة بها لمدة 5 دقائق، ومن ثم اتركيها لتجف قبل أن تشطفي بشرتك بالماء الفاتر.
كما من الأمور المرغوبة لتبييض المناطق الحساسة هي: 

  • عدم ارتداء الملابس الخارجية و الداخلية المصنّعة من الألياف الصناعية  كالبوليستر والنايلون.
  • التوقف عن استخدام الشفرة فى إزالة الشعر من المنطقة الحساسة أو كريمات إزالة الشعر.
  • تجفيف المنطقة الحساسة لتجنب  ظهور البكتريا والفطريات التي تنمو في أجواء الرطوبة.
  • التخلص من الوزن الزائد، فالذين يعانون من السمنّة معرّضين لاسمرار المنطقة الحساسة أكثر من غيرهم، وذلك لتلامس أفخاذهم أثناء المشي أو ممارسة التمارين وهذا التلامس المستمر يؤدي إلى تهيّج البشرة وتغيّر لون الجلد ليصبح أغمق.
  •  إجراء فحوصات الهرمونات والسكري، فقد أثبتت الدراسات بأن الناس الذين يعانون من السكري غالباً ما يعانون من سواد الفخذين، بالإضافة إلى أماكنٍ أخرى بالجسم كالعنق والإبطين.
  •  عدم استخدام أي منتجات للعناية بالبشرة تحتوي على العطور والكحول في المنطقة الحساسة لأنها تؤدي إلى تهيج الجلد واسمراره.

بعد أن تعرفت على هذه المعلومات القيمة عن تبييض المناطق الحساسة ننصح باتباعها وتجنب تطبيق أي مكون على المنطقة الحساسة قد تروج له بعض المواقع ومنصات التواصل الاجتماعي غير الموثوقين!
 

المزيد:

تعليقات