facebook

تجنبي شحوب البشرة أثناء الريجيم بهذه الطرق

الأحد، 27 أكتوبر 2019
تجنبي شحوب البشرة أثناء الريجيم بهذه الطرق

يرتبط شحوب البشرة مع الريجيم بشكل دائم، ولكن عند مواجهة هذا الأمر يجب علينا مراجعة نظامنا الغذائي الذي نتبعه ونمط حياتنا أيضاً لتفادي الأخطاء وتجنبها واستعادة رونق البشرة المفقود، واليوم سوف نسلط الضوء على الأمور التي يجب تجنبها عند اتباع الريجيم لحماية البشرة إليك التفاصيل..

تجنبي شحوب البشرة أثناء الريجيم بهذه الطرق

هذه الأمور الأهم التي يجب مراعاتها عند اتباع الريجيم:

  • تجنبي نزول الوزن بشكل سريع عن طريق قطع الطعام فقط: لأن هذا الأمر سوف يؤدي إلى نزول الدهون في الوجه بشكل سريع أيضاً وسوف تصابين بشحوب وترهل سريع في البشرة.
  • لا تعملي البشرة أثناء الريجيم: تركز الكثير من النساء على نزول الوزن في هذه الفترة وتنسى الاهتمام ببشرتها أو قد يكن بالأصل لسنا من النساء اللاتي يراعين بشرتهن، ولكن مهما كان وضعك مع بشرتك في السابق فيجب عليك منذ لحظة البدء بالريجيم بأن تقومي بالعناية بها وترطيبها، وكذلك عمل مساجات لها.
  • لا تتنازلي عن شرب الماء

قد لا تعلمين بأن الماء يساعد في إنقاص الوزن ويرطب بشرتك من الداخل، ولذا فيجب عليك شرب لا يقل عن 8 أكواب من الماء للحصول على كفايتك من الماء، وإذا كنت تمارسين الرياضة أو تتعرقين بشدة فأنت بحاجة لمزيد من الماء.


تجنبي شحوب البشرة أثناء الريجيم بهذه الطرق

  • ابتعدي عن نظام الحمية العالي بالدجاج والألبان
  • هذين الصنفين يزيدان من ظهور حب الشباب ومشاكل البشرة، ولذا اعتمدي على نظام يحتوي على الكثير من الألياف والفيتامينات كالخضراوات الخضراء الداكنة والحمراء والبرتقالية والفواكه قليلة السعرات الحرارية (تجنبي التين، العنب، التمر، الموز لاحتوائهم على سعرات حرارية عالية). 

  •  لا تتواني عن تناول الأوميغا 3 والمكملات الغذائية أثناء الريجيم

يساهم الأوميغا 3 في تحسين مرونة الجلد لدى النساء، لذلك ، إذا كنت لا تستهلكين السمك ، يمكنك تناول مكملات زيت السمك. وكما يمكنك حتى تناول مكملات الكولاجين بعد استشارة الطبيب وكذلك فيتامينات A وB   وc ، المهمان للبشرة.

  • تجنبي الكسل أثناء الريجيم ومارسي الرياضة بانتظام

تعتبر ممارسة الرياضة من أكثر الأمور المفيدة للبشرة والتي قد تغفل عنها بعض النساء، فالرياضة تزيد من ضخ الأكسجين لخلايا البشرة وبالتالي تساعد في زيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين المسؤولان عن مرونة البشرة وشبابها، وهذا الأمر تحتاجينه في جميع الأوقات وليس وقت  الريجيم فحسب.

تجنبك هذه الأمور التي طرحناها اليوم يمكنك من الحصول على بشرة نضرة ووداع شحوب البشرة المرافق للريجيم لتحصلي على جسم متناسق مع بشرة رائعة في الوقت نفسه.

المزيد:

تعليقات

اكتشفي أيضاً