facebook

تحضير كريم لجفاف البشرة في الشتاء في المنزل

الأحد، 16 فبراير 2020

نقدم لكم اليوم مكونات وطريقة تحضير كريم لجفاف البشرة في الشتاء في المنزل، والذي يعتبر كريم فعال وسهل التحضير وقليل التكاليف، كما أنه لا يحتوي على أي مواد كيميائية ضارة بالبشرة، وهذه هي مكوناته وطريقة تحضيره. والجدير ذكره بأن هذا الكريم يناسب البشرة الجافة والخشنة وكما يمكن تطبيقه على الجسم أيضاً.

مكونات أفضل كريم لجفاف البشرة في الشتاء في المنزل

200 غ من زبدة الشيا: تعمل زبدة الشيا على ترطيب البشرة بشكل رائع، ولذا فهي مثالية لترطيب البشرة الجافة، ويعود ذلك نظراً لاحتوائها على نسبةٍ عاليةٍ من الأحماض الدهنيّة المشبعة كحمض الستياريك وحمض الأوّليك، وكمية ضئيلة من حمض البالمتيك، وحمض اللينوليك، وهي من المواد الغنيّة بهذه الأحماض مقارنةً مع غيرها من المكونات الطبيعية الغنية بالدّهون النباتيّة المصدر.

ملعقتين من زيت الأفوكادو:  زيت الأفوكادو غني بمضادات الأكسدة والعوامل المضادة للالتهابات ويترك البشرة مرنة رطبة وذات رونق، فهو يساعد على تخفيف حكة الجلد،  إزالة التشققات الجلدية، تجديد الجلد الجاف، ترطيب البشرة، حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية وحماية البشرة من التلف، لذا بإمكانك اعتبار زيت الأفوكادو العلاج الأمثل لجميع مشاكل البشرة.

شاهدي أيضاً: كيفية تحضير مرطب شفايف طبيعي في المنزل

ملعقتين من زيت الأرغان: وهو زيت يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين e  المغذي للبشرة، كما أنّه يحتوي على 80% من الأحماض الدهنية غير المشبعة، لذا فهو أفضل مرطب طبيعي للبشرة على الإطلاق.

ملعقتين من أي زيت عطري: كزيت اللافندر أو زيت جوز الهند أو زيت شجرة الشاي (ملعقة واحدة كافية من زيت شجرة الشاي).


مكونات أفضل كريم لجفاف البشرة في الشتاء في المنزل

طريقة تحضير أفضل كريم لجفاف البشرة في الشتاء في المنزل

ومي بوضع زبدة الشيا في وعاء معدني ومن ثم ضعيها فوق وعاء يحتوي على ماء مغلي واتركيها حتى تذوب. 

امزجي زيت الأفوكادو وزيت اللافندر مع زبدة الشيا وضعيه في مرطبان من الزجاج.

ضعيه في الثلاجة لمدة 24 ساعة، ومن بعدها يمكنك استخدامه متى تشائين لترطيب بشرتك.

إذا كنت من عاشقات كريم البشرة الطبيعي المحضر في المنزل أو كنت ترغبين بترطيب بشرتك بعيداً عن الكريمات التي تحتوي على مواد قد لا تستطيعين تجنب أضرارها؟ إذا جربي طريقة تحضير كريم لجفاف البشرة في الشتاء في المنزل التي طرحناها عليك اليوم وانعمي ببشرة ولا أنعم!

 

المزيد:

تعليقات