facebook

ترطيب البشرة الدهنية في رمضان

الثلاثاء، 28 أبريل 2020
ترطيب البشرة الدهنية في رمضان
بواسطة: dinaalsarisi

إذا كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية، فهذا لا يعني أنكِ لست بحاجة إلى ترطيبها في أي وقت وخصوصاً في رمضان، لذا إليكِ طرق متنوعة لترطيب البشرة الدهنية في رمضان.

خطوات العناية بالبشرة الدهنية

لتحافظي على جمال ورونق بشرتك الدهنية، تتبعي النصائح الآتية:

  • اغسلي وجهك كل يوم مرتين على الأكثر، لأن الإفراط في غسل البشرة يتسبب بتهيج البشرة وتحريشها، وبالتالي يمكن أن تصاب بالالتهابات مرة بعد الأخرى، وبهذه الطريقة ستتخلصين من خلايا الجلد الميتة والأوساخ المتراكمة في مسام بشرتك، وأي بقايا للمكياج موجودة عليها بدون أن تخسري ترطيبها.
  • دائماً وأبداً تذكري أنه لا يجوز إهمال ترطيب البشرة الدهنية حتى مع أفرازات الزيوت التي تنتجها، واحرصي على استخدام المرطبات الخالية من الزيوت ومن الأفضل أن تحتوي على حمض الفاليبويك الذي يكبح إفراز الزيوت في البشرة بدون أن يتسبب بجفافها.
  • اختاري مستحضرات المكياج المناسبة لبشرتك الدهنية، والتي لن تترك أي أثر دهني عليها حتى مع التعرض للشمس كونها خالية من الزيوت.


ترطيب البشرة الدهنية في رمضان

  • حاولي قدر المستطاع التقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة وبالأخص اللحوم الحمراء والأطعمة المقلية، فذلك سيتسبب برفع نسبة الكوليسترول في الدم وإفراز نسبة أكبر من الزيوت، وأكثري من تناو الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية كالسمك وبذور اليقطين وبذور الكتان التي ستحافظ على صحة البشرة من الداخل، كما أن نسبة السكر العالية في الدم ترفع نسبة الزيوت المفرزة بشكل كبير، فحاولي التقليل منها أيضاً.
  • أكثري من تناول الخضروات والفواكه وخصوصاً في فصل الصيف عندما تكون البشرة بحاجة إلى سوائل مثل الصبار والبطيخ والخيار والتوت، حتى تمد جسمك بالسوائل التي يفقدها.
  • سواء كنتِ تعانين من مشاكل البشرة الدهنية أم لا فاستخدمي الكريمات المخصصة للبشرة الدهنية سواء كان كريم ليلي أو نهاري أو لأي غرض كان.
  • يجب أن تقومي بتقشير بشرتك الدهنية مرتين أو ثلاثة في الأسبوع، وذلك لأن البشرة الدهنية عرضة وبشكل كبير لظهور البقع الداكنة والحبوب والبثور وغيرها من المشاكل المدمرة للبشرة، بينما عند القيام بتقشير البشرة الدهنية فسيتم تنظيف المسام من الزيوت العالقة بها والأوساخ والشوائب وخلايا الجلد الميتة بطريقة صحية بدون إحداث أي ضرر للبشرة، مما يساعد في الحصول على بشرة مشرقة خالية من العيوب .

ترطيب البشرة الدهنية في رمضان بالوصفات

بالنسبة لمسألة ترطيب البشرة الدهنية في رمضان، فإليكِ هذه الوصفات:

  • القرنفل والكراوية لترطيب البشرة الدهنية في رمضان

اخلطي 1 ملعقة كبيرة من القرنفل المطحون مع 2 ملعقة كبيرة من الكراوية المطحونة، و1 ملعقة كبيرة من الورد المجفف والمطحون، و1 ملعقة كبيرة من الخزامى، 1/2 كوب من ماء الزهر، و5 ملعقة كبيرة نشا و2 ملعقة كبيرة عصير ليمون، بعدها قومي بتبليل بشرتك الدهنية، وطبقي عليها الخلطة، واتركيها لحوالي 20 دقيقة، بعدها اشطفيها بالماء جيداً.

  • الشاي الأخضر والنشا لترطيب البشرة الدهنية في رمضان

أضيفي إلى 3 ملعقو كبيرة من الزبادي 1 ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر، و1 ملعقة كبيرة من النعناع المجفف والمطحون، و1 ملعقة كبيرة من النشا و1 ملعقة كبيرة من البقدونس المجفف والمطحون، وقلبي حتى تحصلي على مزيج ناعم، بعدها اشطفي بشرتك، طبقي عليها الخلطة واتركيها حوالي 30 دقيقة أو حتى تجف تماماً قبل أن تغسليها بالماء الدافئ.

استفيدي من الوصفات السابقة لترطيب البشرة الدهنية في رمضان، وكرري استخدامها كلما احتجتِ ذلك.

المزيد:

تعليقات