facebook

تساقط الشعر عند النساء وعلاجه

تعرفي على أسباب تساقط الشعر وكيفية علاجه

الإثنين، 07 نوفمبر 2016
تساقط الشعر عند النساء وعلاجه

للشعر قدرة على تغيير شكل المرأة كلياً، فعندما تواجهين يوم شعر سيء تنقلب حالتك النفسية تماماً ويظهر ذلك على وجهك، وعندما تتمتعين بإطلالة شعر جميلة وحيويّة، ينعكس ذلك إيجابياَ على إطلالتك أيضاً. ولكن هناك مشكلة شائعة تواجه الكثيرات منا وهي مشكلة تساقط الشعر المستمر. عدا عن السبب الوراثي الذي يؤدي إلى تساقط الشعر، اعلمي أن هناك أسباباً وعادات كثيرة ربما يمكنك تفاديها، وغيرها الحلول البسيطة التي بالإمكان أن تساعدك على الحفاظ على حيوية شعرك وصحته. ما هي هذه الأسباب والحلول؟

  • أنت على معرفة أن روتين الأكل الصحي موضوع مهم ينعكس على الصحة والجمال والشعر أيضاً، فعندما لا تقدمين لجسمك وشعرك الفيتامينات والبروتينات التي يحتاج إليها للنمو فأنت تتسببين بتساقطه.

  • الضغط النفسي والقلق والتوتر، جميعها من الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر.

  • الإفراط في التدخين

  • العادات الخاطئة مثل كيّ الشعر وربطه بقوّة لفترات طويلة والسيشوار بعد الاستحمام واستخدام المستحضرات والعلاجات الكيميائية على الشعر.

أما بالنسبة للحلول، فهنالك الكثير منها، كالعلاجات والخلطات الطبيعية:

الابتعاد عن العادات السيئة: تجنبي ربط شعرك بقوة ولفترات طويلة، ففروة الرأس وبصيلات الشعر تحتاج إلى الراحة. وخففي من استخدام أداة كيّ الشعر قدر المستطاع وتجنبي أي مستحضرات أو علاجات للشعر تحتوي على مكونات كيميائية.

حليب جوز الهند: يعتبر حليب جوز الهند واحداً  من أغنى المصادر لتغذية أنسجة الشعر، كل ما عليك فعله هو وضعه على شعرك يومياً لبضع دقائق قبل غسله وإزالته.

تدليك فروة الرأس: يساعد روتين تدليك فروة الرأس على تنشيط الدورة الدموية، وينصح باستخدام زيت جوز الهند أكثر من أي نوع زيت آخر عند التدليك.  اعتمدي تدليك فروة رأسك مرة يومياً على الأقل.

البصل والثوم: تحتوي كلٌّ من ثمرة البصل والثوم على مكون الكبريت الذي يساعد على نمو الشعر. لاستخدام البصل، استخرجي عصير البصل من خلال قطع الثمرة والضغط عليها، واستخدمي العصير لتدليك فروة الرأس، أو استخدميه مع العسل كقناع لفر الرأس. أما الثوم، فقومي بغليه مع زيت جوز الهند ودلّكي به فروة الرأس. اتبعي أياً من هاتين الوصفتين ما بين مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً لأفضل النتائج.

خلطة البيض: رغم الرائحة والملمس الغريب، يعتبر البيض مصدراً مهماً للكبريت والبروتين والفوسفور واليود، مكونات مهمة تساهم في علاج تساقط الشعر، والتحسين من نموه. اخلطي صفار البيض مع العسل وضعي الخلطة على فروة رأسك وتأكدي أنك سترين نتائجَ إيجابية.

المزيد:

تعليقات