facebook

تقشير البشرة المختلطة في الصيف

الخميس، 18 يوليو 2019
تقشير البشرة المختلطة في الصيف

يعتبر تقشير البشرة المختلطة في الصيف من الأمور الضرورية ولكن يجب الحذر من المبالغة، وهذه هي ألطف وأفضل وصفات تقشير البشرة المختلطة في الصيف..

خلطة اللوز والشوفان لتقشير البشرة المختلطة

قومي بنقع 10 ثمرات من اللوز في الماء لمدة 12 ساعة وثم اطحنيهم جيداً، واخلطي المطحون مع ملعقة كبيرة من الشوفان بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من العسل واللبن وذلك لكي يتجانس الخليط، دلكي وجهك بالخليط لمدة 10 دقائق ومن ثم قومي بغسل الوجه بالماء البارد.

مقشر النخالة للبشرة المختلطة

قومي بخلط كوبٍ من النخالة وملعقة كبيرة من عصير الخضار (خيار أو كوسا أو الجزر)، ومن ثم ضعي الماسك على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد. بإمكانك استخدام هذا الماسك مرة أسبوعياً.

تقشير البشرة المختلطة بالملح والشاي الأخضر

تحتاجين لتحضير هذا المقشر إلى ملعقة شاي أملاح إبسوم وكيس من أوراق الشاي الأخضر (أو ملعقة كبيرة من أوراق الشاي)
ومن ثم امزجي المكونات الثلاثة الأولى ثم وزعيها على الوجه وبالأخص مناطق تراكم الزيت (الذقن، الأنف والجبهة) باستخدام حركات دائرية ، ثم يشطف الوجه بالماء البارد.

تقشير البشرة المختلطة في الصيف بالقرفة وزيت جوز الهند

تساعد القرفة في تخفيف ظهور الزيوت وتضييق المسام بالإضافة إلى الخصائص التقشيرية، لذا اخلطي ملعقة من زيت جوز الهند كع ملعقة من بودرة القرفة ومن بعدها  وزعيها على الوجه وبالأخص مناطق تراكم الزيت (الذقن، الأنف والجبهة) باستخدام حركات دائرية ، ثم يشطف الوجه بالماء البارد.

تقشير البشرة المختلطة في الصيف بخشب الصندل والعسل

يتشابة خصائص خشب الصندل مع القرفة حيث يساهم في تخفيف ظهور الزيوت نظراً لقدرته على تضييق المسام بالإضافة إلى الخصائص التقشيرية، لذا اخلطي ملعقة من العسل مع ملعقة من بودرة خشب الصندل، ومن بعدها  وزعيها على الوجه وبالأخص مناطق تراكم الزيت (الذقن، الأنف والجبهة) باستخدام حركات دائرية ، ثم يشطف الوجه بالماء البارد.

5 وصفات طبيعية وسهلة عليك لتساهم في تقشير البشرة المختلطة في الصيف وتمنحك بشرة ناعمة ونضرة وشابة. 

 

 

 

المزيد:

تعليقات