facebook

تقشير الوجه بالليزر: موانع، آلية العمل ونصائح لمرحلة ما بعد العلاج

قبل أن تقدمي على تقشير الوجه بالليزر: اقرئي هذا المقال

الأحد، 11 يونيو 2017
تقشير الوجه بالليزر: موانع، آلية العمل ونصائح لمرحلة ما بعد العلاج

يعتبر تقشير الوجه بالليزر من أحدث التقنيات الحديثة التي تسعى النساء العربيات لإجرائها لما لتقشير الوجه من أهمية في تجديد الخلايا والحصول على بشرة شابة، وإذا كنت من فئة هؤلاء النسوة وليس لديك أدنى فكرة عن الموانع التي تقف حائلاً دون قيامك بتقشير وجهك بالليزر فلا بد من أن تقرئي هذا المقال، بالإضافة إلى أننا سوف نعرفك على آلية عملها وكما سنقدم لك نصائح هامة لمرحلة بعد العلاج، اقرئي معنا هذا المقال وتعرفي على المزيد.

موانع القيام بتقشير الوجه بالليزر:

  • إذا كنت تخضعين لأي علاج إشعاعي.
  • في حال كنت مصابة بحروق جلدية سيئة.
  • عندما يكون حب الشباب بالبشرة ملتهبة أو الجروح الجلد مفتوحة لأن استخدام التقشير حينها قد يؤدي إلى انتشار العدوى في باقي أنحاء بشرة وجهك.
  • استخدام العلاجات المخصصة لحب الشباب يمنعك أيضاً من إجراء تقشير الوجه ولذا يجب إيقاف هذا العلاج قبل الخضوع للتقشير بالليزر حوالي 12 شهراً. 

آلية تقشير الوجه بالليزر

يقوم مبدأ تقشير الوجه بالليزر على إزالة الخلايا التالفة من الجلد في الوجه بواسطة جهاز الفراكسل، وإصلاح الجزء المطلوب تقشيره في البشرة، ويؤدي التقشير بالليزر على تحسين نوعية وملمس البشرة وإعطائها لون أكثر حيوية ونضارة، ويكون تأثير الليزر جيد جداً فى حالة إزالة ندبات حب الشباب والحفر العميقة فكلما كانت عميقة يكون دور جهاز الفراكسل أكثر أهمية وفعالية، كما وتؤكد الدراسات بأن تقشير الوجه بالليزر قد يساهم فى تقليل الحفر بالمساعدة مع العلاجات الأخرى بنسبة 60%.

تعرفي أيضاً على: آلية علاج الهالات السوداء بالليزر

تستغرق عملية تقشير الوجه بالليزر من 30 دقيقة إلى ساعة في حال تقشير الوجه بالكامل، ويستطيع المريض العودة إلى المنزل في نفس اليوم، والأمر الجيد بأنه لا يرافق هذه العملية أي ألم يذكر سوى ما يشبه حروق الشمس وكما قد يحدث تورم واحمرار في البشرة وشعور بالوخز، وهو خفيف ويزول بعد مدة قصيرة. كما يتطلب التقشير السطحي من 3 إلى 6 جلسات. ويخضع المريض لتخدير موضعي أو تخدير في الوريد.

اقرئي أيضاً: تصبغات البشرة بعد الليزر قابلة للشفاء وممكن تجنبها

نصائح لمرحلة ما بعد تقشير الوجه بالليزر

  • تجنبي الظهور في الشمس قدر الإمكان، وإذا كنت مضطرة للخروج قومي بتطبيق واقي شمسي لا يقل عن عامل حماية 50.
  • ابتعدي عن تطبيق مستحضرات التجميل على بشرة وجهك خلال فترة العلاج وبعد فترة العلاج بثلاثة أيام.  
  • تجنبي استخدام العطور لمدة يومين بعد جلسة العلاج لأن بشرتك سوف تكون حساسة في هذه المرحلة. 
  • اشربي كمية كبيرة من الماء لترطيب بشرتك من الداخل.
  • رطبي بشرتك بواسطة كريم ملطف أو مرطب مكون من المواد الطبيعية بعد عملية التقشير، ويفضل اختياره من قبل طبيب الجلدية الخاص بك.
المزيد:

تعليقات