facebook

تقشير الوجه بالملح: فوائده ومحاذير استخدامه

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018

الملح من المقشرات المنزلية الطبيعية التي تعتبر البديل الآمن للمقشرات المتوافرة في السوق، فهو مادة طبيعية يتم إضافة مواد طبيعية له للحصول على التقشير والفوائد الأخرى التي يقدمها، دعينا نعرفك أكثر على تقشير الوجه بالملح: فوائده ومحاذير استخدامه.

شاهدي أيضاً: خطوات تقشير وترطيب الجسم


تقشير الوجه بالملح: فوائده ومحاذير استخدامه

فوائد تقشير الوجه بالملح

  • الملح مذهل للبشرة، ولهذا يُنصح بإضافته إلى ماء الاستحمام، نظراً لدوره في تطهير البشرة من السموم، وبهذا يتحوّل إلى علاج مثالي في التقشير بسبب الفعاليّة
  • إلى جانب الوجه، يمكنك اعتماد الملح الخشن تحديداً، في خلطات تقشير بشرة الجسم، وتحديداً عند الأكواع، والركبتين، وكعب الرجلين. 
  • بما أنّ الملح قادرٌ بمفرده على إعطائك النتيجة التي تريدينها عند التقشير، تتحوّل خلطته إلى الأسهل على الإطلاق، من دون إضافة أي عنصر آخر إليها، ويكفي أن تضعي القليل من زيت الزيتون، لترطيب البشرة. 
  • نظراً للفعاليّة القصوى التي يتمتّع بها الملح، يكفي أن تستعمليه مرّة واحدة أسبوعياً، ولا ضرورة مطلقاً إلى تكرار الخلطة أكثر من ذلك، بل على العكس المبالغة في التقشير حتماً يؤذي بشرتك. 
  • مع فرك البشرة الملح، تمنحينها الفيتامينات والمعادن الغنيّة، وتحركين الدورة الدموية، مما ينعكس نضارة وحيوية على صحّة بشرتك. 

محاذير تقشير الوجه بالملح

  • قد يتسبب بحدوث احمرار أو حساسية للجلد عند استخدامه.
  • يضعف الحاجز الذي يحمي البشرة، وبالتالي يتسبب في ضعف البشرة الحساسة.
  • يجب عليكِ بعد استخدامه شطف وجهك جيداً بالماء، والتأكد من عدم وجود أي آثار للملح على وجهك، وجففي وجهك بلطف، رطبيها بالكريم المرطب المغذي.


تقشير الوجه بالملح: فوائده ومحاذير استخدامه

تقشير الوجه بالملح والليمون

امزجي 2 ملعقة من الملح الخشن مع كمية قليلة من عصير الليمون، وافرك البشرة بالمزيج الناتج لمدة 10 دقائق تقريباً قبل شطفه بالماء الدافئ وتطبيق كريم مرطب.

تقشير الوجه بالملح وزيت الزيتون

امزجي 2 ملعقة من الملح الخشن مع 1 ملعقة من زيت الزيتون و4 ملعقة من الملح العادي بشكل متجانس، ثم افركي البشرة بالمزيج باستخدام أطراف الأصابع بحركة دائرية لمدة 10 دقائق تقريباً قبل شطف البشرة بالماء الدافئ ثم البارد. واستخدمي الخلطة بمعدل مرتين أسبوعياً لاحتوائها على زيت الزيتون الذي يمنح البشرة الترطيب، ويحميها من الجفاف.

تقشير الوجه بالملح والعسل

امزجي 2 ملعقة من الملح مع 1 ملعقة من العسل والقليل من زيت الزيتون، ثم طبقي المزيج على بشرتك، وافركي البشرة بحركة دائرية لمدة 10 دقائق تقريباً قبل شطفه بالماء الفاتر.

المزيد:

تعليقات