facebook

تقشير الوجه في الصيف، محاذير وخلطات طبيعية

4 وصفات لتقشير البشرة في الصيف لتجديد بشرتك

الخميس، 27 يوليو 2017
تقشير الوجه في الصيف

يعتبر تقشير الوجه عاملاً مهماً للحفاظ على نضارة البشرة وصفائها، ولكن لا يحبذ القيام به في الصيف، لذا تعرفي معنا على فوائد التقشير ومحاذيره في الصيف، بالإضافة إلى أفضل أنواع المقشرات في الصيف وأفضل الخلطات الطبيعية لتقشير الوجه في الصيف، ثابري على تطبيقها وأنعشي بها بشرتك المتعبة والشاحبة في الصيف. 

فوائد تقشير الوجه في الصيف

  • يعمل التقشير على إزالة خلايا البشرة الميتة وتجديدها مما يؤدي إلى إزالة التصبغات والبقع الداكنة في الوجه وتفتيح بشرة الوجه.
  • يعمل أيضاً على فتح المسامات المغلقة في البشرة مما يؤدي إلى عدم تشكل البثورالبيضاء والسوداء وظهور حب الشباب. 
  • محاربة الشيخوخة والتجاعيد التي تظهر على البشرة.
  • يؤدي تقشير البشرة إلى زيادة نضارة وحيوية بشرة الوجه.

محاذير تقشير الوجه في الصيف

  • تجنبي تقشير البشرة في الصباح في فصل الصيف لأنه قد يجعل بشرتك حساسة للشمس، ولذا قومي بتقشيرها في المساء لتحصلي على نتيجة جيدة وتتجنبي أي أعراض جانبية.
  • اعملي على تخفيف الكمية ومدة التطبيق لكريمات التقشير أو الخلطات الطبيعية للتقشير إلى النصف مقارنة مع تقشير البشرة في الشتاء.
  • بعد تقشير البشرة احرصي على تطبيق سيروم لحماية البشرة ويحتوي على مضاد للأكسدة، وبالنسبة لتجربتي الشخصية فأنا أستخدم سكينسوتيكلز فلوريتين سي إف  بعد تقشير وجهي في الصيف.
  • لا تغفلي تطبيق الواقي الشمسي عند الخروج من المنزل بشكل يومي، وعند قيامك بتقشير وجهك في المساء يجب أن لا يقل عامل الحماية في الواقي الشمسي عن 50.

 أفضل مقشرات الوجه في الصيف

لا ينصح بالتقشير بالليزر والتقشير الكيميائي الشديد في الصيف لأنه قد يؤدي إلى تفاعل البشرة مع الشمس وزيادة حساسيتها وقد يؤدي إلى مشاكل أنت بغنى عنها. وبينما تعتبر كريمات التقشير التي تحتوي على هيدروكسيل ألفا وحمض الصفصاف خياراً رائعاً للصيف، ففي حين أن المقشر الذي يحتوي على صيغة هيدروكسيل ألفا، يعتبر مثالياً للنساء فوق الثلاثين نظراً لغناه بالأحماض المضادة للشيخوخة مثل اللبنيك والجليكوليك، التي تعمل على التخفيف من الخطوط الدقيقة وتقليل البقع الداكنة التي يزداد ظهورها مع التقدم بالعمر.

كما ويعتبر المقشر الذي يحتوي حمض الصفصاف رائعاً لذوي البشرة الدهنية الذين يرغبون بالتخلص من حب الشباب والزهم الزائد على البشرة. بالإضافة إلى أنه يخفف من احمرار البشرة والتهابها.

وتعتبر خلطات التقشير الطبيعية للوجه في الصيف الأكثر أماناً، إلا أنه يجب عدم تقشير الوجه أكثر من مرتين في الأسبوع كما يجب تطبيق هذه الخلطات في المساء، وتطبيق واقي شمسي لا يقل عن عامل حماية 50 في صباح اليوم التالي حتى ولو كنت داخل المنزل. 

أفضل وصفات لتقشير الوجه طبيعياً 

اخترنا لك وصفات بسيطة وسهلة وآمنة لتقشير بشرة وجهك اختاري منها ما ترغبين ويفضل تطبيقها مرة في الأسبوع على أقل تقدير للبشرة الجافة والعادية، ومرتين لصاحبات البشرة المختلطة والدهنية. 

تقشير الوجه بالعسل وبودرة قشر البرتقال

كل ما تحتاجينه لإزالة الخلايا الميتة من وجهك هو خلط ملعقة من بودرة قشر البرتقال وملعقة من الشوفان مع ملعقة صغيرة من العسل حتى تحصلي على عجينة متماسكة (بإمكانك إضافة القليل من ماء الورد إذا كانت سميكة). ومن ثم افركي بشرة وجهك النظيفة والرطبة بالخليط لمدة 5 دقائق وإذا كنت ترغبين بتفتيح بشرتك أيضاً اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر. 

تقشير الوجه بخلطة الموز والسكر

اهرسي موزة طرية بشكل جيد ومن ثم أضيفي إليها السكر وحركيها قليلاً (التحريك لمدة طويلة قد يذيب السكر وأنت بحاجة لحبيبات السكر للتقشير) ومن ثم دلكي بشرة وجهك لمدة 5 دقائق بالخليط، وللحصول على بشرة نضرة اتركيه لمدة 10 دقائق أخرى واشطفيه بعدها بالماء البارد. 

وصفة لتقشير الوجه بالبابايا والليمون ولبن الزبادي

امزجي نصف كوب من البابايا المهروسة الناضجة مع ملعقتين من اللبن الرائب و5 قطرات من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل. ومن ثم دلكي بشرة وجهك باستخدام حركات دائرية لطيفة. ومن ثم اتركيها لمدة 5 دقائق قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر.

اقرئي أيضاً: تقشير الوجه: بالخلطات الطبيعية، الليزر والتقشير الكيميائي

تقشير الوجه بالشوفان والسكر والطماطم 

قومي بمزج ملعقة من الشوفان مع ملعقة من السكر وملعقة صغيرة من العسل، ومن ثم قومي بتطبيقها على شريحة من الطماطم وافركي  بشرتك بلطف معها باستخدام حركات دائرية صغيرة لمدة لا تتجاوز 7 دقائق (إذا كانت بشرتك حساسة لا تقومي بتطبيق هذه الوصفة)، وإذا كنت ترغبين بتبييض بشرتك فبإمكانك تحمل هذه الوصفة على وجهك لمدة 15 دقيقة أخرى. 

يعتبر تقشير الوجه ولاءً رائعاً لبشرتك، إلا أن أطباء الجلد لا ينصحون بتطبيق وصفات تقشير الوجه في حال كان لديك حب شباب نشط أو ملتهب أو جرح مفتوح لأن هذا يؤدي إلى تفاقم المشكلة بشكل ملحوظ.  وكما ننصحك بأن تقومي بتنظيف بشرتك جيداً بعد التقشير باستخدام منظف خال من الكحول أو مكعب ماء الورد لتهدئة البشرة وإغلاق المسام وأيضاً تطبيق كريم لحماية بشرتك ورعايتها. 

المزيد:

تعليقات