facebook

حضري قناع جل الألوفيرا لحب الشباب وعالجيه منزلياً

تعرفي في هذا المقال على مكونات قناع جل الصبار للتخلص من حب الشباب وفوائد كل منها

الخميس، 11 مايو 2017
حضري قناع جل الألوفيرا لحب الشباب وعالجيه منزلياً

هل تعرفين بأن إحدى أهم استخدامات جل الأولوفيرا للبشرة هي التخلص من حب الشباب؟ سوف نعرفك اليوم على قناع منزلي للتخلص من حب الشباب يدخل جل الأولوفيرا في مكوناته، وكما سوف نعرفك على فوائد كل مكون من المكونات على البشرة، بالإضافة إلى طريقة تحضيره، إذا كنت من النساء اللواتي يعانين من حب الشباب، فكوني على ثقة بأنه سوف

فوائد جل الأولوفيرا للبشرة: 

يساعد جل الأولوفيرا على شفاء الجروح، كما يحتوي الصبار على حمض الساليسيليك الذي يمتلك خاصية مضادة للالتهابات والبكتريا مما يساعد في القضاء على حب الشباب. كما أنه مطري ومرطب للبشرة. 


فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة

يعتبر زيت شجرة الشاي من المواد المطهرة للبشرة، وكما يحتوي على مواد مضادة للبكتريا مما يساهم في القضاء على حب الشباب. يسهم في تنعيم البشرة والتقليل من نسبة ظهور البثور والحبوب على البشرة. كما يؤدي استخدامه المتواصل للحفاظ على نضارة البشرة وشبابها.

فوائد زيت اللافندر للبشرة

يمتلك هذا الزيت صفات مضادة للفطريات والالتهابات والبكتريا مما يمنع ظهور الفطريات ويقلل من ظهور حب الشباب ويقضي عليه، كما أنه يعمل على ترطيب البشرة، كما وأن تدليك البشرة بزيت اللافندر يعمل على تجحسين الدورة الدموية مما يزيد ضخ الأكسجين إلى خلايا البشرة مما يحافظ على صحة خلايا البشرة وتجديدها باستمرار. 

اقرئي أيضاً: كريم ليلي لمحاربة التجاعيد من صنع يديك

فوائد زيت القرفة للبشرة

يعمل زيت القرفة على تنظيم إفراز الغدد الدهنية للزيوت على البشرة (يعتبر مفيد للبشرة الدهنية)، كما يعمل على تقشير الخلايا الميتة وتنظيف البشرة. 

مكونات قناع الأولوفيرا للتخلص من حب الشباب وطريقة تحضيره

  • المكونات

5 ملاعق من جل الأولوفيرا
20 قطرة من زيت اللافندر
10 قطرات من زيت شجرة الشاي
7 قطرات من زيت القرفة

  • طريقة التحضير 

امزجي المكونات جميعها في وعاء زجاجي، ومن ثم ضعيها في زجاجة محكمة الإغلاق، واحرصي قبل تطبيقها على عمل حمام بخار الماء أو بإمكانك وضع منشفة مبللة بالماء الساخن على على وجهك لمدة 10 دقائق، ولك لضمان فتح المسام وتغلغل القناع بداخله، ومن ثم قومي بتطبيق القناع على وجهك لمدة 20 دقيقة (ننصحك بتجربته أولاً على منطقة صغيرة في وجهك وتركه لمدة 15 دقيقة للتأكد من عدم تحسس بشرتك من زيت القرفة) قبل أن تغسليه بالماء البارد. 
قمنا بتعريفك بفوائد مكونات قناع الأولوفيرا للتخلص من حب الشباب، وكذلك على طريقة تحضيره، ولم يبق عليك إلى تصنيعه وتطبيقه مرتين في الأسبوع لتودعي حب الشباب بعد شهر من بداية تطبيقه على أقل تقدير. لا تفوتي فرصة تطبيق هذا القناع لبشرة خالية من حب الشباب. 


 

المزيد:

تعليقات