facebook

خلطات تبييض البشرة السمراء

الخميس، 01 ديسمبر 2016
خلطات تبييض البشرة السمراء

تسعى الكثير من النساء للحصول على بشرة فاتحة اللون، بيضاء وخالية من أي شوائب أو بقع داكنة، رغم أن البشرة السمراء جميلة في معظم الأحيان، إلا أن البشرة الفاتحة لها ميزاتها الأنثوية أيضاً! مهما كانت الأسباب التي تسبب اسمرار بشرتك، إن كان ذلك تعرض البشرة لأشعة الشمس لساعات طويلة، أو لأسباب صحية أو من استخدام المستحضرات الخاطئة، هنالك خلطات تبييض البشرة السمراء
، إليك ثلاثاً منها:

خلطة الطماطم والشوفان لتبيض البشرة:  تعتبر ثمرة الطماطم من أهمها عندما يتعلق الموضوع بتفتيح لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة من عليها!  أضيفي ملعقة من عصير الطماطم والشوفان وعصير الليمون إلى وعاء صغير، وقومي  بمزج المكونات معاً جيداً وضعي الخلطة على البشرة و دعيها لمدة عشرين دقيقة قبل إزالتها بالماء الفاتر.

اللوز الأخضر لتبيض البشرة:  قومي بوضع كوبٍ من اللوز الأخضر الطازج في كوب من الماء الدافىء لليلة كاملة ثم قومي بهرسه في الصباح التالي. عند الانتهاء من هرس اللوز، أضيفي كمية من الحليب لتحصلي على خلطة متماسكة ومدّيها على وجهك  قبل الخلود إلى النوم مساءً و دعيها للصباح.

خلطة الخيار واللبن لتبيض البشرة: اهرسي ثمرة من الخيار وأضيفي إليها ستة ملاعق من اللبن الطازج وامزجي المكوّنين معاً جيداً ثم ضعي الخلطة على البشرة واتركيها لمدة ما بين 30 دقيقة إلى 45 دقيقة واغسلي البشرة من بعدها  بالماء وجفّفيها بلطف! اعتمدي هذه الوصفة  حسب الحاجة، ما بين مرتين إلى أربع مرات خلال الأسبوع.

المزيد:

تعليقات