facebook

خلطات للجسم: تقشير، ترطيب، شد وتبييض

تعرفي على أفضل الوصفات الطبيعية للحصول على بشرة جسم جميلة

الأربعاء، 19 يوليو 2017
خلطات للجسم: تقشير، ترطيب، شد وتبييض

سهرات الصيف وإطلالاتها المميزة تتطلب جسماً جميلاً، وهذا الجسم يحتاج للتقشير والترطيب والشد، لذا شمري عن ساعديك واخدمي نفسك بنفسك عبر خلطات تبيض الجسم وتقشره وترطبه وتشده، سوف تغنيك عن الكثير من الكريمات باهظة الثمن وجلسات العلاج الطويلة وغير مضمونة النتائج، اختاري منها ما يحتاجه جسمك واستمتعي بالنتيجة.. 

أفضل الخلطات للجسم: تقشير، تبييض، ترطيب وشد للجسم

عندما تقومين بتطبيق هذه الخلطات جميعها وبشكل متناوب سوف تحصلين على جسم مثالي ورائع دون أدنى شك، لذا تعرفي على مكونات هذه الخلطات وطريقة تحضيرها وطبقيها بشكل متواصل للحفاظ على جسمك نضراً ولامعاً وشاباً. 

ماسك الشوفان والعسل والليمون لتقشير الجسم

امزجي 5 ملاعق من بودرة الشوفان مع 3 ملاعق من العسل وملعقتين من عصير الليمون، حتى تحصلي على عجينة طرية، ثم قومي بفرك جسمك بهذا الخليط واتركيه لمدة 20 دقيقة حتى يجف، ومن بعدها افركي جسمك باليد لإزالة الجلد الميت لمدة 10 دقائق ومن ثم اغسليه بالماء الفاتر وادهنيه بزيت اللوز. 

خلطة لترطيب الجسم من الخميرة ولبن الزبادي

يعتبر لبن الزبادي من المكونات الطبيعية التي تمتلك قدرة كبيرة على ترطيب البشرة والحفاظ عليها وحمايتها من الجفاف. ولتصنيع هذه الوصفة اخلطي ملعقتين من الخميرة، مع 4 ملاعق من لبن الزبادي جيداً، ومن ثم ادهني الجسم أو للأماكن التي تتواجد بها البقع السوداء الداكنة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ، كرري هذه الخلطة مرتين أسبوعياً للحصول على النتيجة المرغوبة. 

اقرئي أيضاً: فوائد الخميرة للبشرة وأفضل الأقنعة المجربة

خلطات تبيض الجسم من النشا والليمون

اخلطي 4 ملاعق من النشا، مع كأس من عصير الليمون، ومن ثم ادهني الجسم بهذا الخليط لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، ومن ثم اغسليه بالماء العادي، كرري هذه الوصفة 3 مرات أسبوعياً حتى الحصول على النتيجة المطلوبة. 

قناع الملح البحري والليمون وزيت الزيتون لتقشير الجسم 

امزجي ثلاثة أرباع كوب من ملح البحر ونصف كوب من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ومن ثم افركي جسمك بالخليط جيداً لمدة 10 دقائق، هذه العملية سوف تساعدك بإزالة خلايا الجلد الميتة وإعادة نضارة بشرتك. 

خلطة لتبييض الجسم من حليب جوز الهند وخشب الصندل والليمون وجل الصبار

اخلطي ملعقتين كبيرتين من كل من حليب جوز الهند ومسحوق خشب الصندل وجل الصبار وعصير الليمون االطازج حتى تحصلي على نتائج جيدة، ومن ثم وزعي الخليط على جسمك بالتساوي مع التركيز على الأماكن الداكنة كالركب والمرافق، اتركيه لمدة 20 دقيقة حتى يجف ومن ثم افركي جسمك بالكيس المغربي أو بليفة متوسطة الخشونة لمدة 10 دقائق أخرى، ومن ثم اشطفي جسمك بالماء الفاتر. 

اكتشفي أيضاً: فوائد خشب الصندل للبشرة والجسم

خلطة شد الجسم والتخلص من السيلوليت من بياض البيض والنشاء والقهوة

امزجي جيداً 3 ملاعق من القهوة المطحونة و3 بياض بيض وملعقتين من النشاء وملعقة من زيت الزيتون و3 ملاعق من السكر الأسمر الخشن، وافركي المناطق المترهلة والتي تحتوي السيلوليت بواسطة ليفة خشنة مبللة بالخليط وعبر حركات دائرية لمدة 15 دقيقة ومن ثم اشطفي جسمك بالماء الفاتر والصابون الملطف. 

 خلطة الليمون والنشاء لتبييض البشرة

يمكن اعتماد هذه الوصفة حلاً أساسياً لتبييض البشرة مهما كانت درجة الاسمرار. أضيفي 4 ملاعق من النشاء إلى ربع كوب من عصير الليمون الطازج. اخلطي المكونات معاً وضعي الخلطة على البشرة واتركيها لمدة 15 دقيقة قبل إزالتها. يمكن اتباع هذا الروتين ما بين 4 مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة رائعة.

خلطة تبييض وتقشير الجسم من قشور البرتقال وزيت الجوجوبا والملح البحري 

امزجي ملعقتين كبيرتين من مسحوق قشر البرتقال المجفّف مع نصف كوب من ملح البحر، ونصف كوب من زيت الجوجوبا بشكل جيد، ومن ثم  افركي جسمك قبل الاستحمام عبر حركات دائرية لمدة 15 دقيقة قبل أن تقومي بغسله، قومي بتكرار تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

لا تقل أهمية العناية بالجسم عن العناية ببشرة الوجه، لذا لا تترددي بتطبيق هذه الوصفات الطبيعية للعناية بجسمك واستمتعي بارتداء الفساتين القصيرة وملابس السباحة بعيداً عن الخجل من بشرة جسمك المترهلة والجافة. 

المزيد:

تعليقات