facebook

خلطة زيت جوز الهند لتفتيح اليدين

الجمعة، 17 أبريل 2020
خلطة زيت جوز الهند لتفتيح اليدين
بواسطة: dinaalsarisi

اليدين من أكثر مناطق الجسم تعرضاً للمشاكل كالاسمرار والخشونة فقدان النضارة وحتى التجاعيد، وذلك لأنها تتعرض للكثير و الكثير من العوامل المؤدية إلى خسارتها منظرها الجذاب، لذلك يجب عزيزتي أن تولي اهتمامك الكبير بيديكِ بالذات، حتى تبقي محافظة على جمالها، واليوم سنعرفك على طريقة تحضير واستخدام خلطة زيت جوز الهند لتفتيح اليدين الأكثر فاعلية.

زيت جوز الهند

كل جزء في جوز الهند له فوائده واستخداماته، إذ يمكنك الاستفادة من برش جوز الهند لصناعة مقشر مثالي لبشرتك، وماء جوز الهند أيضاً، أما بالنسبة لزيت جوز الهند، هذا الزيت السحري المستخرج من لب جوز الهند الطازج، يعد من أفضل أنواع الزيوت التي يمكنك استغلالها وتوظيفها من أجل العناية ببشرتك وشعرك وإطلالتك الخارجية ككل.


خلطة زيت جوز الهند لتفتيح اليدين

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

زيت جوز الهند مفيد جداً ورائع لعلاج الكثير من المشاكل التي تعاني منها البشرة، ومن أبرز فوائده:

  • يعالج حب الشباب

يحدث حب الشباب عند إصابة البشرة بالاتهابات، والتي يجب علاجها بشكل سريع حتى لا تنتقل الالتهابات إلى كل أجزاء البشرة وينتشر حب الشباب، لذا يمكن تطبيق زيت جوز الهند، الذي يحتوي على مواد مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا وبالتالي الحد من حب الشباب. يمكن الإكتفاء بتطبيق زيت جوز الهند مباشرة على أماكن وجود حب الشباب.

  • يخفف التهابات البشرة

في كثير من الأحيان تصاب البشرة بأمراض مزمنة متعلقة بالالتهابات كالصدفية والأكزيما، وكون زيت جوز الهند يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، فإنه يحارب ضرر الجذور الحرة المسببة لالتهابات البشرة، إضافة إلى ذلك، حمض اللوريك الموجود في زيت جوز الهند يقتل أي سلالات التهابية وبكتيرية موجودة في البشرة.

  • يساعد على التئام الجروح

زيت جوز الهند مثالي لتسريع عملية التئام الجروح وشفائها بشكل كامل، إذ أنه يرفع نسبة الكولاجين في البشرة، والكولاجين هو البروتين الأساسي لالتئام الجروح، علاوةً على ذلك، يمكن أن يساعد زيت جوز الهند على إخفاء آثار الحروق ومنع التهابها بفضل مضادات الالتهابات الموجودة به.

  • يقي البشرة من الجفاف

يسهم زيت جوز الهند وبشكل كبير في الحفاظ على رطوبة البشرة وليونتها لأطوال فترة ممكنة، إضافة إلى ذلك، يعمل زيت جوز الهند كحاجز لمنع دخول البكتيريا والميكروبات المسببة للجفاف إلى خلايا البشرة، وقد أثبتت الدراسات التي تم إجراؤها على العديد من الأشخاص الذين يعانون من جفاف البشرة، فاعلية زيت جوز الهند الكبيرة في ترطيب البشرة وتحسين نسيجها عند استخدامه بشكل منتظم.

خلطة زيت جوز الهند لتفتيح اليدين

عزيزتي لتستفيدي من جميع الخواص التي يقدمها لكِ زيت جوز الهند لتحافظي على صحة وجمال وتألق بشرتك، فإليكِ هذه الخلطة الممتازة  التي ستفيدك كثيراً لهذا الغرض:

زيت جوز الهند والسكر لتفتيح اليدين

المكونات:

  • 2 ملعقة كبيرة من السكر
  • 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون
  • 2 ملعقة كبيرة من العسل
  • 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
  • 1 ملعقة كبيرة من الملح الخشن

طريقة التحضير والاستخدام:

  • أضيفي عصير الليمون وزيت جوز الهند إلى العسل، وقلبي جيداً حتى يمتزجا سوياً، بعدها أضيفي السكر والملح وقلبي حتى تحصلي على خليط ناعم.
  • دلكي يديكِ بالخلطة لحوالي 5 دقائق، ثم اتركيها 30 دقيقة، بعدها اشطفيها بالماء الدافئ.
  • ننصحك بتكرار العلاج 3 مرات في الأسبوع حتى تحصلي على أفضل النتائج.

تعتبر هذه خلطة زيت جوز الهند لتفتيح اليدين الأكثر فاعلية على الإطلاق، إذ أن الليمون له قدرة عالية على تبييض المناطق الداكنة، وزيت جوز الهند مثالي للتبييض أيضاً.

المزيد:

تعليقات