facebook

زيت اللوز المر للبشرة

الخميس، 30 أبريل 2020
زيت اللوز المر للبشرة
بواسطة: dinaalsarisi

يمكنك الاستفادة من زيت اللوز المر للبشرة بأكثر من طريقة، كونه من أنواع الزيوت التجميلية الرائعة، ولكن أولاً تعرفي على الفرق بينه وبين زيت اللوز الحلو، وما هي أبرز فوائده للبشرة.

الفرق بين زيت اللوز المر وزيت اللوز الحلو

زيت اللوز الحلو هو زيت ثابت بينما يعتبر زيت اللوز المر زيتًا أساسيًا، فالزيوت الثابتة لا تتبخر، بينما يمكن أن تتبخر الزيوت الأساسية وهي ليست في الواقع كمية كبيرة من الزيت كونها مستخلصة من المصادر النباتية التي تأتي منها. 

عادةً ما تحتوي شجرة اللوز الحلوة على زهور بيضاء بينما تحتوي شجرة اللوز المر على زهور وردية. شجرة اللوز (من أي نوعين) هي شجرة صغيرة متساقطة تنمو بين ارتفاع 4-10 أمتار وكانت في الأصل موطنًا لمنطقة تمتد من باكستان غربًا إلى سوريا وفلسطين وتركيا.

ينتج اللوز المر كمية صغيرة من الزيت الثابت إلى جانب مستحلب ينتج الجلوكوز والسيانيد والزيت الأساسي للوز المر، والذي يكاد يكون بنزالدهيد نقيًا.

وقد تم استخدام اللوز المر تاريخيًا بكميات صغيرة لإضافة النكهة إلى أطباق معينة مثل شراب اللوز، ومع ذلك، نظرًا لإمكانية سُميته، فقد توقف استخدامه داخليًا في الوقت الحاضر. ولهذا السبب نستخدم البنزالدهيد الطبيعي النقي في المنتجات المعطرة باللوز حتى تكون آمنة تمامًا.


زيت اللوز المر للبشرة

فوائد زيت اللوز المر للبشرة

وفقًا لبعض الدراسات السريرية والأدلة البحثية، قد يكون لتطبيق زيت اللوز على الجلد الفوائد التالية:

  • يقلل من الانتفاخ والهالات السوداء تحت العين

لأن زيت اللوز المر مصدر موثوق به مضاد للالتهابات قد يساعد في تخفيف انتفاخ الجلد.

  • يحسن نسيج البشرة ولونها

فزيت اللوز المر غني بالمواد المضادة للأكسدة المبيضة للبشرة والمحسنة لمظهرها بشكل عام.

  • يعالج الجلد الجاف

وقد استخدم زيت اللوز المر لعدة قرون لعلاج الجلد الجاف، بما في ذلك الأكزيما و الصدفية.

  • يقضي على حب الشباب

قد يساعد محتوى الأحماض الدهنية في زيت اللوز المر في القضاء على إفرازات الزيوت في البشرة، في حين أن الرتينوئيدات الموجودة في الزيت قد تقلل من ظهور حب الشباب وتحسن دوران الخلايا.

  • يساعد على درء أضرار أشعة الشمس

وبحسب دراسات موثوقة تم إجراؤها على الحيوانات قد أظهرت أن فيتامين E، والذي يعد أحد العناصر الغذائية في زيت اللوز  يساعد في تقليل الأضرار التي تلحق بالجلد بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

  • يقلل من ظهور الندبات

​​​​​​​تم استخدام زيت اللوز المر في الطب الصيني القديم والأيورفيدا الحد من ظهور الندوب، كما يساهم محتواه من فيتامين E في المساعدة على تنعيم البشرة.

  • يقلل من ظهور علامات التمدد

​​​​​​​وفقًا لدراسة أجريت عام 2016، قد يكون زيت اللوز المر علاجًا فعالًا للوقاية من علامات التمدد وتقليلها.

طريقة استخدام زيت اللوز المر للبشرة

  • كمزيل للماكياج

لاستخدامه كمزيل للماكياج، ضعي كمية صغيرة في راحة يدك. باستخدام أطراف أصابعك، ضعي الزيت بلطف على المناطق التي تريدين إزالة الماكياج منها.

ثم استخدمي كرات القطن أو الماء الدافئ لإزالة الزيت. اتبعي ذلك بغسل وجهك بغسولك المفضل.

  • كمطهر

يُعرف زيت اللوز المر بأنه زيت ناقل، مما يعني أن لديه القدرة على امتصاص الزيوت العطرية الأخرى بشكل أعمق في الجلد.

يمكنك مزج زيت اللوز مع أي زيت أساسي مثل زيت الورد أو اللافندر أو زيت الليمون. احرصي على اختبار الزيت العطري من على المرفق أو الرسغ قبل وضعه على وجهك.

أضيفي بضع قطرات من الزيت العطري لزيت اللوز المر واخلطي جيدًا. ضعي خليط الزيت على البشرة الرطبة، اتركيه دقائق، واشطفيها بالماء الدافئ.

  • كمرطب

يمكنك أيضًا استخدام زيت اللوز المر كزيت مرطب.

للقيام بذلك، اغسلي وجففي بشرتك كالمعتاد. بعد ذلك، ربتي عليها برفق باستخدام كمية صغيرة من زيت اللوز المر على وجهك بأطراف أصابعك، ودعيه حتى تمتصه بشرتك. إذا كنتِ تستخدميه كمرطب، فلن تحتاجي إلى شطفه.

المزيد:

تعليقات