facebook

زيت النمل لتخفيف نمو الشعر الزائد في الجسم

الثلاثاء، 03 أبريل 2018
زيت النمل لتخفيف نمو الشعر الزائد في الجسم

لعلكِ واحدة من النساء اللاتي يبحثن عن حل دائم لمشكلة الشعر الزائد على الجسم. الأسباب لنمو الشعر الزائد كثيرة، على رأسها الوراثة واختلال الهرمونات ووجود تكيّس في المبايض، لكن طرق العلاج كثيرة ولعل منها زيت النمل، الذي يمكن استخدامه على المناطق التي ترغبين بإزالة الشعر عنها نهائياً، لتؤتي نتائج جيدة مع مرور الوقت.

حريّ بالذكر أن زيت النمل، المستخرج من النمل، لا يزيل الشعر الموجود، لكنه يحول دون نموّه مرة أخرى، خصوصاً في المناطق الحساسة من الجسم وتلك التي تجمع الأعصاب الكثيرة فيها من قبيل المناطق المحيطة بالفم والمناطق الحساسة وتحت الإبطين.

يجدر بكِ استشارة الطبيب حول إمكانية استخدام هذا الزيت في حال كنتِ من اللاتي يعانين من البشرة الحساسة أو اللاتي لا يعرفن جيداً أي المواد والزيوت الطبيعية تلك التي تسبّب لهن التحسّس.

شاهدي أيضاً: ماهي الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر؟

في ما يلي بعض المعلومات حول زيت النمل لتخفيف نمو الشعر الزائد في الجسم:

فوائد زيت النمل

يمنحكِ زيت النمل خواصاً ترطيبية عالية، كما يمنح بشرتكِ اللمعان. ستشعرين مع مرور الوقت أن هذا الزيت قضى على مشكلة الجفاف والتقشّر التي كنتِ تشعرين بها في بعض مناطق الجسم، وتحديداً منطقة الوجه. 

بالإضافة إلى ذلك، فإن زيت النمل، وتحديداً الزيت الإيراني، مشهور بإمكانية تخليصكِ من الشعر الزائد من خلال منع ظهوره مرة أخرى وليس إزالته. يمعنى أن بوسعكِ استخدامه بعد إزالة الشعر وليس قبل ذلك؛ ليؤتي النتائج المرجوّة منه. 

أضرار زيت النمل

لم تثبت أضرار عن استخدام زيت النمل سوى أنه تسبّب في مرات بحدوث الحساسية لدى بعض النساء، بالإضافة لكونه غير مُجرّب ولا موثوق لاستخدام الحوامل ومن يُرضعن. 

فوائد زيت النمل للمنطقة الحساسة

يخلّصكِ زيت النمل، المستخرج من بيوضه، من الشعر الزائد وتحديداً في المناطق الحساسة التي تزخر بالأعصاب المتجمّعة والتي تتمتع بحرارة عالية مقارنة بباقي أعضاء الجسم. 

طريقة استخدام زيت النمل لتخفيف نمو الشعر

يجدر بكِ الاستحمام وتنظيف البشرة جيداً من الشعر ومن الشوائب والغبار والأوساخ والجلد الميت، ومن ثم تنشيفه جيداً، وفرك المناطق التي تريدين بزيت النمل، والانتظار لساعات قبل مسح الزيت أو الاغتسال منه. تكرار استخدام الزيت هو ما سيعطيكِ نتائج واضحة بعد مضيّ فترة من الاستخدام. 

المزيد:

تعليقات

اكتشفي أيضاً