facebook

زيت جوز الهند للبشرة الدهنية

الأربعاء، 15 أبريل 2020
زيت جوز الهند للبشرة الدهنية
بواسطة: dinaalsarisi

لعلاج مشاكل البشرة الدهنية بشكل فعال وممتاز، يمكن الاستعانة بزيت جوز الهند، وسنتعرف في هذا التقرير على فوائد زيت جوز الهند للبشرة الدهنية، وعلى الطرق الأكثر فاعلية لاستخدامه.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو الزيت المستخلص من ثمار جوز الهند، ويعتبر هذا الزيت أحد أهم أنواع الزيوت المستخدمة في الطهي في دول آسيا، كونه أحد الدهون الصحية التي تشكل خياراً مثالياً لمن يرغبن في تحضير أطباق صحية، مع العلم أن لون زيت جوز الهند أبيض ذي قوام سميك وجامد، وعندما يتعرض للحرارة ويصبح سائلاً يتحول لونه إلى اللون الشفاف.


زيت جوز الهند للبشرة الدهنية

فوائد زيت جوز الهند للبشرة الدهنية

  • يعمل على ترطيب البشرة بعمق

يعتبر زيت جوز الهند من أفضل أنواع الزيوت المرطبة للبشرة الدهنية والمغذية لها، إذ أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E، الذي يلعب دوراً هاماً في حماية الجلد ومنحه الصحة والحيوية عن طريق إصلاح الأنسجة، إضافة إلى أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة المحاربة لضرر الجذور الحرة.

  • يزيل الهالات السوداء

مشكلة الهالات السوداء من المشاكل المستعصية التي تزعج جميع السيدات بلا استثناء، والحل السحري لها هو زيت جوز الهند، الذي يعتبر مخزوناً رائعاً للفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية التي تحتاجها البشرة، والتي تسهم في القضاء على أي دهون مترسبة في البشرة الدهنية.

  • يساعد على تقشير البشرة 

يمكن استخدام زيت جوز الهند كمقشر مثالي للبشرة الدهنية، إذ أنه يعمل على إزالة جميع الأوساخ والشوائب والأتربة المراكمة فيها، وبالتالي التخلص من أي مسببات لمشاكل البشرة الدهنية، إضافة إلى ذلك، يعمل زيت جوز الهند على إزالة الجلد الميت وتنظيف المسامات بعمق.

  • يقضي على حب الشباب

حب الشباب من أكثر المشاكل التي تعاني منها البشرة الدهنية، والتي تحدث في الأساس بسبب تراكم الزيوت والدهون التي تفرزها البشرة الدهنية بداخل المسام، ولأن زيت جوز الهند غني بالمركبات الحمضية التي تحارب الجراثيم والبكتيريا المسببة لحب الشباب.

  • يشد التجاعيد والخطوط الدقيقة

تعاني البشرة الدهنية من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة حول منطقة العينين بشكل مبكر، وذلك بسبب استخدام المكياج المتكرر والظروف المتنوعة التي تتعرض لها هذه المنطقة، وللحصول على العلاج الفعال والمثالي لها، يمكن استخدام زيت جوز الهند رائع المفعول، والذي سيعزز إنتاج الكولاجين في البشرة، وبالتالي التخلص من التجاعيد.

كيفية استخدام زيت جوز الهند للبشرة الدهنية

  • استخدام زيت جوز الهند لترطيب البشرة الدهنية

قومي بخلط 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع 1 ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو، وادهني بشرتك بالخليط بحركات دائرية لدقائق، واتركيه لليوم التالي.

  • استخدام زيت جوز الهند لإزالة الهالات السوداء من البشرة الدهنية

أضيفي إلى 1/2 كوب من زيت جوز الهند 2 كبسولة من فيتامين E و1 ملعقة كبيرة من زيت الورد، وقلبي جيداً، ثم احفظي الخليط في علبة محكمة الإغلاق، بعدها طبقي كمية قليلة منه على الهالات السوداء، واتركيه 30 دقيقة، بعدها اشطفيه، وكرري العلاج كل يوم.

  • استخدام زيت جوز الهند لتقشير البشرة الدهنية

لتحصلي على خليط تقشير فعال ومثالي لبشرتك الدهنية، قومي بخلط 3 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع 1 ملعقة كبيرة من السكر البني، وافركي وجهك به لدقائق، واتركيه 30 دقيقة بعدها اشطفيه.

  • استخدام زيت جوز الهند لعلاح حبوب البشرة الدهنية

قومي بخلط 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، بعدها طبقي الخليط على أماكن حب الشباب، واشطفيه بعد 30 دقيقة.

  • استخدام زيت جوز الهند لعلاح تجاعيد البشرة الدهنية

أضيفي إلى 1 ملعقة من العسل بضع قطرات من زيت جوز الهند وزيت الزيتون، وادهني المنطقة المحيطة بالعين بها كل يوم على مدار اسبوعين.

هذه كانت أهم فوائد زيت جوز الهند للبشرة الدهنية أفضل طرق استخدامه، فلا تترددي في استغلالها.

المزيد:

تعليقات