facebook

سكراب القهوة للسيلوليت: الحل الأمثل لبشرة جسم خيالي

الأربعاء، 20 مارس 2019
سكراب القهوة للسيلوليت: الحل الأمثل لبشرة جسم خيالي

السيلوليت هو عبارة عن نتوءات تظهر على مناطق عدّة من الجسم كالبطن والأرداف، تجعل مظهر الجسم مشوّه، لذا هو من المشاكل المؤرقة للكثيرات، والحل يمكن في القهوة، حيث أن سكراب القهوة للسيلوليت: الحل الأمثل لبشرة جسم خيالي.

كيف يظهر السيلوليت في الجسم؟

يحدث السيلوليت نتيجة دفع الدهون أسفل البشرة في مقابل الأنسجة الضامة، مما يؤدي إلى تكتلات في البشرة. تظهر هذه النتوءات بشكلٍ واضح حول منطقة الأرداف وحول الفخذ، وعادة ما يظهر السيلوليت بعد سن البلوغ. رغم كونه غير مضر على الإطلاق، إلا أنه قد يجعلك تشعر بالحرج.

فوائد سكراب القهوة للجسم

  • الكافيين الموجود في القهوة مليئ بمضادات الأكسدة المهمة للبشرة، حيث تعمل هذه المضادات على مقاومة البشرة لعلامات تقدم السن، إضافة إلى أنها تسهم في التخلص من تصبغات الجلد والنمش.
  • القهوة علاج رائع للهالات السوداء، حيث أنها تعمل على انقباض الأوعية الدموية المتسعة تحت العين، وبالتالي تقلل التورمات والانتفاخات والهالات السوداء الموجودة تحت العين.
  • سكراب القهوة يساعد على تقشير الجسم، ويزيل خلايا الجلد الميتة، لذا يترك البشرة ناعمة وحريرية.
  • فيما يخصّ السيلوليت، يعمل سكراب القهوة على شدّ الجلد، وبالتالي التخلص من السيلوليت.

طريقة عمل سكراب القهوة للسيلوليت

قومي بخلط 1/2 كوب من القهوة المطحونة مع 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جونسون، واخلطي المكونات جيداً حتى يتشكل لديكِ عجينة متماسكة ورخوة في الوقت نفسه. وزعي الخليط على الأماكن المصابة بالسيلوليت مع التدليك جيداً بأصابع الأيدي بحركات دائرية مستمرة لمدة 10 دقائق، وعندما يبدأ لون البشرة بالتغير إلى اللون الأحمر، اغسلي بشرتك جيداً ثم ادهنيها بأي نوع تريدين من الكريم المرطب.

المزيد:

تعليقات