facebook

شد الرقبة المترهلة بالخلطات الطبيعية

5 وصفات طبيعية تحد من تجاعيد الرقبة، تعرفي عليها واتبعي النصائح المرفقة

الإثنين، 31 يوليو 2017
شد الرقبة المترهلة بالخلطات الطبيعية

يعتبر علاج شد الرقبة المترهلة بالوصفات الطبيعية من أرخص وأسهل الطرق وأكثرها فعالية، وقد ارتأينا أن نقدم لكم اليوم أفضل 5 خلطات لعلاج تجاعيد الرقبة، لا تترددن بتجربتها وكما سنطلعكم على نصائح للحد من ترهل الرقبة اتبعوها للحصول على رقبة مشدودة وشابة. إليكم المزيد من التفاصيل عبر السطور القادمة.

أفضل وصفات لإزالة تجاعيد الرقبة

تعرفوا معنا على الوصفات الطبيعية والآمنة للتخلص من تجاعيد الرقبة إن كانت متوسطة أو خفيفة والتخفيف منها في حال كانت شديدة، ويفضل أن يتم تطبيق جميع وصفات الرقبة على الوجه للحفاظ على نضارة الوجه أيضاً. اختاروا من هذه الوصفات ما يناسبكن.

خلطة لشد الرقبة المترهلة

كل ما تحتاجينه لتطبيق هذه الوصفة هو خلط ملعقتان كبيرتان من النشاء مع نصف كوب من الحليب السائل وملعقة صغيرة من ماء الورد، ومن ثم ضعي الخليط على نار هادئة وامزجيه جيداً حتى تحصلي على قوام متماسك كالجيلاتين، ومن ثم اتركيها جانباً وأضيفي ماء الورد قبل أن تبرد، ومن ثم وزعي الخليط على بشرة رقبتك من الأسفل للأعلى لمدة 20 دقيقة ومن ثم اغسلي رقبتك بالماء الفاتر.

قناع لشد الرقبة المترهلة

اخلطي ملعقة صغيرة من الغليسرين وبياض بيضة مع ملعقة صغيرة من الدقيق حتى تحصلي على مزيج متجانس ومن ثم وزعيه على بشرة رقبتك بالتساوي من الأعلى للأسفل، واتركيه حوالي 15 دقيقة ثم اغسلي رقبتك بماء فاتر.

ماسك اللوز وحليب جوز الهند للتخلص من تجاعيد الرقبة

يحتوي المواد المكونة لهذا القناع على مصدر جيد من فيتامين E الأمر الذي يساعد على إزالة التجاعيد من الرقبة والحصول على بشرة أكثر ليونة. ولتطبيق هذه الوصفة امزجي 4 حبات من اللوز من المساء حتى الصباح ومن ثم اخلطيهم بالخلاط وأضيفي ملعقة صغيرة من حليب جوز الهند، ومن ثم مدي على بشرة رقبتك بالتساوي من الأعلى للأسفل، واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي رقبتك بماء فاتر.

قناع لإزالة تجاعيد الرقبة بالأناناس والبابايا

ضعي كمية متساوية من البابايا والأناناس في الخلاط الكهربائي وامزجيهم حتى تحصلي على عجينة سميكة، ومن ثم وزعي العجينة على بشرة رقبتك بالتساوي من الأعلى للأسفل لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطفي رقبتك بالماء البارد.

وصفة لإزالة تجاعيد الرقبة بعصير الملفوف

يساهم عصير الملفوف بشكل فعال في علاج تجاعيد الرقبة والحد منها، وكل ما تحتاجينه لتطبيق هذه الوصفة هو مزج ورقتين من الملفوف مع ملعقة صغيرة من العسل في الخلاط الكهربائي، حتى تحصلي على عجينة سميكة، ومن ثم وزعي العجينة على بشرة رقبتك بالتساوي من الأعلى للأسفل لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطفي رقبتك بالماء البارد.

نصائح للحد من تجاعيد الرقبة

  • تأكدي من أن المرطب الذي تختارينه هو مثالي لنوع بشرتك وطبقيه بشكل يومي من الأسفل إلى الأعلى (عكس اتجاه الجاذبية الأرضية) على رقبتك.
  • طبقي واقي الشمس على رقبتك المكشوفة كلما خرجت من المنزل. 
  • كل مرطب أو مقشر أو خلطة طبيعية تقومين بتطبيقها على وجهك لا بد أن تطبقيها على رقبتك في الوقت نفسه.
  • احرصي على تدليك رقبتك بشكل يومي وإجراء تمارين خاصة بها. 
  • اشربي ما لا يقل عن 3 لتر من الماء يومياً لضمان الحفاظ على رطوبة بشرتك من الداخل.
  • ابتعدي عن التوتر والقلق قدر الإمكان.

في الختام، لا بد من التذكير بالمثابرة على تطبيق الخلطات الطبيعية التي قدمناها لك اليوم واتباع النصائح المهمة من أجل شد الرقبة، لتنعمي برقبة مشدودة وناعمة تعكس شبابك من الداخل والخارج.

المزيد:

تعليقات

اكتشفي أيضاً