facebook

صنعي مزيل مكياج للبشرة العادية بأسهل الطرق

الأربعاء، 21 مارس 2018
صنعي مزيل مكياج للبشرة العادية بأسهل الطرق

إذا كنت تبحثين عن أفضل مزيل مكياج للبشرة العادية لم لا تجربي تصنيعه في المنزل؟ نعم، لم لا ونقطة البداية ستبدأ من هنا، حيث سنقدم لك أهم 6 مزيلات للمكياج فعالة وسهلة التحضير والأهم أنها من مكونات طبيعية فقط. 

أفضل مزيل مكياج طبيعي للبشرة العادية 

لا داعي للقلق وابدئي بتحضير المواد والأدوات: مكوناتك هي جل الصبار والغليسرين وزيت الزيتون وزيت اللافندر وبالطبع ماء الورد والعسل الطبيعي، أما بالنسبة للأدوات فهي وعاء لمزج المكونات وملعقة خشبية وزجاجة تحتوي على غطاء من الرذاذ. 


مزيل مكياج للبشرة العادية

مزيل مكياج للبشرة العادية طبيعي باستخدام زيت الخزامى

يعتبر زيت اللافندر مطهر طبيعي لللشرة وكما يمكن تعزيز أداء منتجات العناية بالبشرة الأخرى إذا تم تطبيق زيت الخزامى على البشرة أولاً ، ولذا لا تبخلي على بشرتك باستخدام زيت اللافندر الخفيف كمزيل مكياج، وكل ما تحتاجينه هنا هو ثم غمر كرة من القطن بخليط مكون من كمية متساوية من زيت اللافندر وماء الورد ومسح بقايا المكياج به وكما بإمكانك استبدال القطنة بواحدة جديدة حتى تصبح القطنة الثانية بدون أي شوائب أو ألوان يمكنك التأكد من أن بشرتك نظيفة تماماً.

اكتشفي أيضاً عن عدم إزالة المكياج قبل النوم: كيف يضر البشرة؟

مزيل مكياج طبيعي للبشرة العادية من جل الصبار

جل الصبار هو أفضل مزيل للمكياج فهو يرطب ويبيض وينقي البشرة، فكل ما تحتاجينه هو استخلاص كمية قليلة من  الجل المتواجد في ساق نبتة الصبار أو شراؤه من الصيدليات، ومسح وجهك به لمدة 4 دقائق وقومي باستبدال القطنة بواحدة جديدة حتى تصبح القطنة الثانية بدون أي شوائب أو ألوان يمكنك التأكد من أن بشرتك نظيفة تماماً.


مزيل مكياج بماء الورد للبشرة العادية

مزيل مكياج بماء الورد للبشرة العادية

كل ما تحتاجينه هو وضع ماء الورد النقي في علبة رذاذ فارغة ونظيفة من ثم رش وجهك بماء الورد وتركه لمدة 3 دقائق لتمتصه البشرة ومن ثم قومي بمسح وجهك ورقبتك باستخدام كرة من القطن لتحصلي على بشرة نظيفة خالية من آثار المكياج بالكامل.

إزالة آثار مكياج البشرة العادية من العسل 

يتميز العسل بأنه مضاد للجراثيم ويرطب البشرة في الوقت نفسه، ولذ1ا فهو مثالي لتنظيف البشرة واستخدامه أبسط ما يكون كل ما هو ذلك بأن تقومي بتوزيع طبقة رقيقة من العسل العضوي الخام على بشرة وجهك ورقبتك ومن ثم اتركيها لمدة 10 دقائق لتتغلغل في المسام، ومن بعدها أزيليها بواسطة قطعة قماش نظيفة مغمورة بمياه دافئة ومن بعدها اشطفي وجهك بلطف بالماء البارد.


تحضير مزيل مكياج للبشرة العادية بالجليسرين 

تحضير مزيل مكياج للبشرة العادية بالجليسرين 

امزجي كوب من ماء الورد النقي وملعقة كبيرة من الجليسرين ومن ثم ضعي المزيج في زجاجة ذات غطاء رذاذ، وعندما ترغبين بإزالة مكياج وجهك قومي برج الزجاجة أولاً لخلط المكونات ومن ثم رشي الرذاذ على وجهك بالكامل واتركه لمدة دقيقتين قبل مسحه بكرة من القطن، واستبدليها بواحدة أخرى للتأكد من خلو بشرتك من المكياج. 

أفضل مزيل مكياج للبشرة العادية من زيت فيتامين e وجل الصبار

إذا كنت ترغبين بتحضير كمية للاستخدام لمرة واحدة قومي بمزج ملعقة من جل الصبار الطازج مع ملعقة من زيت فيتامين E ومن ثم امسحي وجهك بالخليط واتركيه ليتغلغل في خلايا البشرة بعمق ومن بعدها امسحي بشرتك بكرة من القطن قبل أن تشطفي وجهك بالماء والصابون.

بعد أن تعرفت على الطرق البديلة لتصنيع أفضل مزيل مكياج طبيعي للبشرة العادية، لم يعد لديك حجة عن عدم إزالة آثار المكياج بالطريقة الصحيحة! 

المزيد:

تعليقات