facebook

صنع غسول للبشرة الدهنية في المنزل

الخميس، 16 يناير 2020

إذا كنتِ تفضلين استخدام المكونات الطبيعية الخالصة بدلاً من المواد الكيماوية، فأنت في المكان الصحيح، إليكِ طريقة صنع غسول للبشرة الدهنية في المنزل.

البشرة الدهنية

تعاني البشرة من الكثير من المشاكل التي تجعلها تبدو بمظهر غير صحي وغير لائق مع ظهور الكثير من مشاكل البشرة كالحبوب البثور والرؤوس السوداء، وكل ذلك يعود إلى كمية الزيوت التي تفرزها البشرة الدهنية خلال اليوم مما يتسبب في أنغلاق المسامات وتلف خلايا البشرة، ومع إهمال الاهتمام بها تظهر بها المشاكل التي قد يكون علاجها صعباً في كثير من الأحيان.


صنع غسول للبشرة الدهنية في المنزل

طرق العناية بالبشرة الدهنية في المنزل

  • غسل البشرة الدهنية مرتين خلال اليوم مرة في الصباح والثانية في المساء، ومع ذلك فلا يجب غسلها أكثر من ذلك حتى لا تتجرد من الزيوت الطبيعية الموجودة فيها.
  • تقشير البشرة الدهنية مرة واحدة خلال الأسبوع، حتى تتنظف المسام من الداخل ويتم التخلص من أي أوساخ وزيوت عالقة فيها.
  • استخدام المنتجات ومستحضرات التجميل المخصصة للبشرة الدهنية، والتي لا تحتوي على زيوت مضرة بها.


صنع غسول للبشرة الدهنية في المنزل

مشاكل البشرة الدهنية

تعاني البشرة الدهنية من البثور، وحب الشباب، والرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء، وذلك لأن الغدد الدهنية تعمل على إنتاج الزهم بكميات كبيرة، مما يتسبب في تراكم الزيوت بداخل المسامات وبالتالي انسداداها، إضافة إلى أن تراكم خلايا الجلد الميتة والأوساخ والأتربة بداخل هذه المسامات يعقّد هذه المشاكل بشكل كبير.


صنع غسول للبشرة الدهنية في المنزل

أفضل غسول للبشرة الدهنية

تنظيف البشرة الدهنية وغسلها جيداً من أهم طرق علاجها، لذا ينصح أطباء الجلد باستخدام الصابون اللطيف لتنظيف البشرة الدهنية مرتين في اليوم على أن يكون هذا الصابون أو الغسول مخصص للبشرة الدهنية ولعلاج حب الشباب، وتحتوي هذه الغسولات عادةً على حمض الساليسيليك وحمض الجليكوليك وحمض البيتا-هيدروكسي وبيروكسيد البنزويل ، والتي تساعد على علاج مشاكل البشرة الدهنية بفاعلية، ويفضل قبل استخدام أي غسول القيام بتجربته على منطقة صغيرة من البشرة، كما يمكن الاكتفاء باستخدام الغسول الذي يحتوي على الجلسرين والخالي من العطور.

طريقة صنع غسول للبشرة الدهنية في المنزل

المكونات:

  • 2 ملعقة صغيرة حليب بودرة
  • 1 ملعقة صغيرة عسل

طريقة التحضير والاستخدام:

  • تخلط المكونات للحصول على خليط ناعم.
  • يطبق الغسول على البشرة مع التدليك لمدة 3 دقائق ومن ثم شطفه بالماء الدافئ. 
المزيد:

تعليقات