facebook

ضرورة ترطيب البشرة بعد تعقيم اليدين بالكحول

الأحد، 15 مارس 2020
ضرورة ترطيب البشرة بعد تعقيم اليدين بالكحول

لا شك في أهمية تعقيم اليدين بالكحول في هذه الأيام لوقاية نفسك ومن حولك من فيروس كورونا الذي يجتاح العالم، ولكن عليك أن تدركي بأن تعقيم اليدين لفترات طويلة دون ترطيبها يأثر على بشرتك على المدى القصير والطويل.


ضرورة ترطيب البشرة بعد تعقيم اليدين

أضرار تعقيم اليدين بالكحول دون ترطيبها

يزيد تعقيم اليدين من دون الترطيب من جفاف اليدين بشكل كبير، وهذا الأمر يسمح بظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على المدى الطويل.

يحفز تعقيم اليدين من دون الترطيب من حساسية البشرة بشكل أكثر وبالتالي يزيد من الاحمرار والحكاك وقد يصل الأمر إلى التهاب البشرة في بعض الأحيان، كما تصبح البشرة ضعيفة وهشة وحساسة أكثر عند التعرض لأشعة الشمس.

قد يساهم تعقيم اليدين من دون الترطيب لمدة طويلة في حدوث شحوب في البشرة وتصبغات داكنة على المدى البعيد.

إذا لم ترطبي بشرتك قد تصابين بالتشققات في اليدين والتي قد تسبب نزيف في اليدين في حالات نادرة كما يحدث عند جفاف البشرة في أيام البرودة.


ترطيب البشرة بعد تعقيم اليدين

المرطبات المناسبة لترطيب البشرة بعد تعقيم اليدين

يمكنك استشارة طبيبك للحصول على استشارة أفضل، وبشكل عام عندما ننصح بترطيب اليدين بعد تعقيم اليدين، لا نقول بأن ترطبي بشرتك في كل مرة تقومين بها بتطبيق المعقم على اليدين (أي كل حوالي 10 دقائق كما ينصح الأطباء في الأحوال الطارئة كالسفر والتواجد في المجمعات).

ولكننا ننصحك بترطيبها مرتين أو 3 مرات في اليوم، وهنا يجب اختيار منتجات تحتوي على مكونات طبيعية وبعيداً عن السيليكون والبارابين (لأنها قد تزيد من تراكم الفطريات على البشرة)، ويجب أن تكون من مصدر موثوق، ويوجد بعض المرطبات التي تحتوي على زيوت عطرية معقمة أيضاً كزيا شجرة الشاي أو زيت البابونج لكي تتناسب مع مهمة تعقيم اليدين في هذه الأوقات الحرجة.

وفي الختام ننصحك سيدتي بالأخذ بعين الاعتبار كل ما تتطلبه سلامتك وسلامة من حولك لحمايتكم من فيروس كورونا حتى الحصول على لقاح مناسب له، وكما ننصحك بالحرص على تعقيم اليدين بالكحول وعدم ملامسة الوجه بالأخص عند الخروج إلى الأماكن العامة وفي السفر.

المزيد:

تعليقات