facebook

أفضل طرق ترطيب الشعر بمكون واحد

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017
طرق ترطيب الشعر بمكون واحد

هل تبحثين عن طرق ترطيب الشعر الطبيعية في هذه الفترة من السنة ولكنك لا تحبين التعقيد وتميليلن للبساطة؟  إذاً تعرفي معنا على وصفات ترطيب للشعر بمكون واحد والذي سيمنحك شعراً طرياً ولامعاً لا مثيل له.

طرق ترطيب الشعر بمكون واحد

اخترنا لك 8 طرق لترطيب الشعر الجاف بمكون واحد اختاري منها ما يناسبك وثابري على تطبيقه على شعرك لتحصلي في أقل من أسبوعين على شعر رطب وناعم.

ترطيب الشعر بزبدة الكاكاو 

لتحضير زبدة الكاكاو قومي بتسخين لتر من الماء في وعاء معدني ومن ثم ضعي مقدار ملعقة كبيرة في وعاء معدني أضغر وضعيه فوق الوعاء الكبير بعد إطفاء النار فوقه واتركيه لمدة 10 دقائق حتى تذوب الزبدة بالكامل، ومن ثم دلكي فروة الرأس بالزبدة واتركيها لمدة 15 دقيقة، ومن ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناسب.


أفضل طرق ترطيب الشعر بمكون واحد

وصفة لبن الزبادي لترطيب الشعر الجاف

كل ما تحتاجينه هنا هو أن تدهني شعرك الجاف بكمية مناسبة من لبن الزبادي واتركيها لمدة 20 دقيقة، ومن بعدها اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

وصفة زيت المونجونجو لترطيب الشعر

امسحي أطراف شعرك وفروة رأسك بكمية مناسبة من زيت المونجونجو واتركيها لمدة 30 دقيقة، ومن ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

اقرئي أيضاً عن أفضل الطرق المغذية للشعر 


أفضل طرق ترطيب الشعر بمكون واحد

جل الصبار لترطيب الشعر

لتحضير هذه الوصفة قومي باستخلاص جل الصبار من نبتة الصبار مباشرة ومن ثم دلكي فروة الرأس بكمية مناسبة منه بناء على طول شعرك واتركيه لمدة ساعة على الأقل قبل غسله كالمعتاد. وقومي بتكرار هذه العملية مرتين أو 3 مرات في الأسبوع وسوف تحصلين على شعر طري ولامع. 


أفضل طرق ترطيب الشعر بمكون واحد

قشطة الحليب لترطيب وتنعيم الشعر 

دلكي فروة الرأس وأطراف الشعر بكمية مناسبة من قشطة الحليب واتركيه لمدة ساعة على الأقل قبل غسله كالمعتاد. وقومي بتكرار هذه العملية مرتين أو 3 مرات في الأسبوع وسوف تحصلين على شعر طري ولامع. 

اكتشفي أهم النصائح للعناية بشعرك بعد الهايلايت

وصفة بذور الحلبة لترطيب الشعر

تحتوي الحلبة على خصائص مرطبة للشعر الجاف. ولتحضير هذه الوصفة قومي بنقع مقدار 5 ملاعق من بذور الحلبة في الماء طول الليل ومن ثم ضعيها بالخلاط الكهربائي واخلطيهم جيداً، ومن ثم وزعي الخليط على فروة رأسك وأطراف الشعر واتركيه لمدة ساعة كاملة ومن ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناسب.


أفضل طرق ترطيب الشعر بمكون واحد

الأفوكادو لترطيب الشعر الجاف

يحتوي الأفوكادو على الكثير من الفيتامينات والدهون الحمضية والمعادن التي تساعد على علاج الشعر وترطيبه، ولتوظيف فوائد الأفوكادو كل ما تحتاجينه هو تقشير حبة من الأفوكادو الطازجة وهرسها ثم وزعيه على فروة رأسك وأطراف الشعر واتركيه لمدة ساعة كاملة قبل شطفه بالماء الفاتر والشامبو الطبيعي المناسب.

وصفة المايونيز لترطيب الشعر

يحتوي المايونيز على زيت وبيض وكلاهما يرطبان الشعر الجاف دلكي فروة رأسك وأطراف الشعر بمقدار 3 ملاعق من المايونيز واتركيه لمدة ساعة كاملة ومن ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناسب. 

شعرك الجميل يحتاج رعايتك في هذه الأيام لذا لا تبخلي عليه بتطبيق هذه الطرق الطبيعية لترطيب الشعر واستعيدي نعومته ولمعانه المعهودين. 

المزيد:

تعليقات

اكتشفي أيضاً