facebook

طرق تقشير الوجه في الشتاء

الخميس، 06 فبراير 2020

تختلف طرق تقشير الوجه بشكل عام، ولكن في الشتاء بالأخص تكون فرصة الحصول على نتائج مبهرة، ولذا سوف نطلعم اليوم على طرق تقشير الوجه المختلفة لتختاري منها مايناسبك بعد استشارة طبيب الجلدية لمعرفة الأنسب لك.

تقشير الوجه في الشتاء طبييعاً

يعتبر تقشير الوجه بالمواد الطبيعية آمناً وغير مكلف، ويمكن تحضيره في المنزل بكل بساط، ولذا اخترنا لك 4 وصفات طبيعية لتقشير الوجه طبيعياً

خلطة عصير الليمون والسكر البني لتقشير الوجه

قومي بإضافة كمية متساوية من عصير الليمون إلى السكر البني وافركي وجهك به لمدة 5 دقائق ومن ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء البارد ورشي عليه القليل من ماء الورد.

ماسك الطماطم والسكر لتقشير الوجه طبيعيا

قطعي الطماطم إلى شرائح، ومن ثم ضعي رشة من السكر على كل شريحة وافركي وجهك بها لمدة  5 دقائق، ومن ثم طبقي الشرائح على وجهك واسترخي لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

خلطة بودرة الحمص وماء الورد لتقشير الوجه طبيعيا

امزجي ملعقة من بودرة الحمص مع ملعقة من ماء  الورد، وافركي وجهك بالخليط لمدة 5 دقائق ومن ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء البارد.

ماسك القهوة وزيت الزيتون والعسل العضوي لتقشير الوجه: 
اخلطي ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من القهوة بشكل جيد ومن ثم افركي وجهك به لمدة 5 دقائق واتركيه بعدها لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الفاتر.


تقشير الوجه بالكريمات

تقشير الوجه بالكريمات

يتوافر مجموعة واسعة من كريمات التقشير في الأسواق، ولكن يجب عليك استشارة طبيبك وهو سيصف لك الأفضل، فإذا كانت بشرتك دهنية وعليها حب شباب فبإمكانك اختيار كريم يوجد فيه نسبة كبيرة من حمض الساليسيليك.

 أما إذا كانت التصبغات الداكنة وآثار البثور والندبات هي ما يرعجك، فهنا يمكن أن يصف لك الطبيب كريم تقشير يحتوي على حمض التريكلورإسيتيك. والذي يعمل على إزالة الطبقات الداكنة بطريقة يمكن التحكم و هي آمنة إذا قمت بالتقيد بالكمية المسموح بها لكريم التقشير، قومي بمد الكريم على الوجه برفق ومحاولة ملء مساحة الوجه كلها مع تجنب المنطقة المحيطة بالعينين ومنطقة فتحات الأنف والفم.


تقشير الوجه بالليزر

تقشير الوجه بتقنية الليزر

التقشير بالليزر  هو عبارة عن إزالة الخلايا التالفة من الجلد في الوجه، وإصلاح الجزء المصاب في البشرة، سواء كان حب الشباب أو التصبغات أو آثار البثور أو حتى النمش والكلف.  كما ويعمل التقشير بالليزر على تحسين نوعية وملمس البشرة ، واعطائها لون أكثر حيوية ونضارة، ويكون تأثير الليزر جيد جداً فى حالة إزالة ندبات حب الشباب والحفر العميقة فكلما كانت عميقة يكون دور جهاز الفراكسل ليزر مهم  ويساعد بنسبة 60 إلى 70% فى تقليل الحفر بالمساعدة مع العلاجات الأخرى. 

تقشير الوجه بأحماض الفواكه

تقشير الوجه في الشتاء مع أحماض الفواكه
وهذه الطريقة غير مستحبة في الصيف على الإطلاق، لأن التعرض للشمس قد تؤدي إلى حروق كبيرة بعد تطبيقها، وهي عبارة عن طريقة تقشير تعتمد في مكوناتها على تقشير طبقات الجلد الخارجية بواسطة الحمض الموجود بالفواكه مثل البرتقال والليمون والتفاح (جليكوليك أسيد)، وتكون الجلسات أسبوعية، وقد تحتاجين من 3 إلى 5 جلسات.

وتعتبر هذه الطريقة متوسطة التكلفة مقارنة مع التقشير بالليزر والخلطات الطبيعية، كما أنها طريقة آمنه في حال اختيار العيادة التخصصية الموثوقة وعدم زيادة الكمية والمدة المسموح بهما. 

وحديثاً تتوافر كمادات بحمض الفواكه لتقشير  البشرة كالشكل أعلاه.

استغلي هذا الفصل لتجديد بشرتك وتقويتها عبر تقشير الوجه في الشتاء بالطريقة التي تناسب وتلائم بشرتك.

المزيد:

تعليقات