facebook

طرق توحيد لون البشرة وتفتيحها

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016
طرق توحيد لون البشرة وتفتيحها

هنالك الكثيرات من النساء اللواتي يفضّلن قضاء ساعات تحت الشمس للحصول على لون برونزي داكن، ولكن جزءاً أكبر من النساء يواجهن مشكلة البشرة الداكنة وتصبّغها، وهي بالفعل مشكلة صعبة. إذا كنتِ من أولئك النساء وتبحثين عن الحلول لذلك، لا تقلقي فلدينا مجموعة من الخلطات الطبيعية التي بإمكانك اتباعها لتوحيد لون بشرتك وتفتيحها، وفي معظم الأحيان كل ما تحتاجين إليه هو روتين تقشير مكثّف للتخلص من خلايا البشرة الميّتة وفتح المجال للخلايا الجديدة للنمو، ما يزيد البشرة  حيوية وجمالاً.  تعرفي على خلطات طبيعية بإمكانك اتّبعاها لتوحيد لون بشرتك:

الشوفان

يساعد دقيق الشوفان على تقشير الجلد وإزالة خلايا البشرة الميتة، وبهذه الطريقة يشجع هذا المكوّن نمو الخلايا الجديدة مما يحسن لون البشرة ويزيدها إشراقاً وحيوية.  قومي بمزج  كمية بسيطة من دقيق الشوفان مع عصير الطّماطم جيداً ومدّدي الخليط على وجهك بلطف واتركيه ليجف لمدة ما بين عشرين إلى ثلاثين دقيقة. عند إزالته من الوجه بالماء البارد، قومي بفرك وجهك لتقشير الخلايا الميتة والتخلص منها.

العسل

يساعد العسل على توحيد لون البشرة والتخفيف من النّدبات عليها. وكذلك يعمل العسل كمرطب جيد للبشرة الجافة. اخلطي ملعقة من العسل مع عصير الليمون وملعقة من الحليب المجفف ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز، وضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة عشر دقائق قبل إزالته بالماء البارد.

اللّيمون

حامض اللّيمون يعتبر مكوناً مهماً يساهم في تفتيح البشرة وتوحيد لونها، كونه يحتوي على كمية عالية من فيتامين سي، وهو عامل يساعد في نمو الخلايا الجديدة في البشرة. كل ما تحتاجين إليه هو عصير الليمون، إما أن تضعيه على قطنة و تدلكي وجهك به، أو أن تمسحي الليمونة على وجهك مباشرة لحوالي عشر دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، واعتمدي هذا الروتين مرة يومياً.

المزيد:

تعليقات