facebook

طريقة استخدام زبدة الشيا للتبييض

الجمعة، 24 أبريل 2020
طريقة استخدام زبدة الشيا للتبييض
بواسطة: dinaalsarisi

إذا كنتِ تطمحين الحصول على بشرة أبيض وأكثر إشراقاًن فستكون زبدة الشيا الملاذ الآمن لكِ، والتي ستعطيكِ النتائج التي تريدينها بدون أي أضرار جانبية، لذا سنعرفك على طريقة استخدام زبدة الشيا للتبييض.

زبدة الشيا

تحتوي زبدة الشيا على العناصر الفعالة والمفيدة التي تحتاجها البشرة لتبقى نضرة مشرقة حريرية لا تشوبها شائبة، ولكن احرصي على اختيار زبدة الشيا الأصلية الخالية من أي إضافات ومواد كيماوية لتعطيكِ النتائج المطلوبة.


طريقة استخدام زبدة الشيا للتبييض

فوائد زبدة الشيا للبشرة

تساعد زبدة الشيا كثيراً في التغلب على المشاكل التي تعاني منها، ومن أبرز الفوائد التي تقدمها:

  • تمنح البشرة الترطيب المثالي الذي تحتاجه، إذ أنها تحتوي على خصائص ترطيب ممتازة للبشرة، وتجعل البشرة ناعمة وحريرية، كما أنها تحتفظ برطوبة البشرة لفترة طويلة من الوقت على خلاف مستحضرات الترطيب الأخرى.
  • توحد لون البشرة، وتجعلها أكثر بياضاً وإشراقاً.
  • تساعد على تخفيف تهيج البشرة الناجم عن حلاقتها كالحكة والاحمرار، وتسهم بشكل كبير في تهدئة البشرة والشعور بالراحة والاسترخاء.
  • تحتوي على مواد مضادة للالتهابات مفيدة جداً لصحة البشرة، وبالتالي فإن استخدامها يساعد في القضاء على تورم البشرة والبثور الناجمة عن الالتهاب والاحمرار المصاحب للالتهاب أيضاً.
  • تعالج الكثير من مشاكل البشرة مثل حب الشباب، والطفح الجلدي، وقدم الرياضي، وعلامات تمدد الجلد، والحروق ولدغات الحشرات، إذ أنها تحتوي على الأحماض الدهنية التي تعزز عملية شفاء الجلد.
  • تخفي تشققات البشرة وعلامات تمدد الجلد التي تحدث بسبب فقدان البشرة ليونتها أو بسبب زيادة الوزن وفقدانه والحمل أيضاً.
  • تكافح الشيخوخة وعلامات التقدم في السن، وذلك لأنهت غنية بنسبة كبيرة من الأحماض الدهنية الأساسية التي تحتاجها البشرة مثل حمض اللينوليك وحمض الأوليك وحمض الاستياري.
  • تحمي البشرة من ضر  الأشعة فوق البنفسجية يفضل الفيتامينات المفيدة مثل فيتامين E.
  • تسهم في علاج المشاكل الجلدية المستعصية مثل الأكزيما التي تحدث بسبب التهاب الجلد.

طريقة استخدام زبدة الشيا للتبييض

كي تستغلي زبدة الشيا لتبييض البشرة بأفضل طريقة، إليكِ هذه الوصفات:

  • زبدة الشيا وزبدة الفستق الهند للتبييض

قومي بإذابة 2 ملعقة كبيرة من زبدة الشيا في الميكرويف، بعدها أضيفي لها 1ملعقة كبيرة زبدة الفستق، و1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، و1 ملعقة كبيرة من زيت اللوز المر، و1 ملعقة كبيرة سكر و1 ملعقة كبيرة نشا، وبعد أن تقلبيها جيداً وتحصلي على خليط كريمي، قومي بتدليك بشرتك بالخليط، واشطفيه بعدها بالماء الدافئ.

  • زبدة الشيا والعسل للتبييض

امزجي كميات متساوية من زبدة الشيا والعسل، وقلبيها حتى تصبح ممزوجة بشكل جيد، بعدها طبقيها على المناطق المراد تبييضها، واتركيها لمدة 15 دقيقة حت تمتصها البشرة، بهدها اشطفي بشرتك بالماء الدافئ.

  • زبدة الشيا وزيت الزيتون للتبييض

اخلطي 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع 2 ملعقة كبيرة من زبدة الشيا، قومي بأخذ حمام دافئ، بعدها طبقي الخليط على بشرتك، ودلكي لمدة 5 دقائق حتى تمتصه البشرة.

  • زبدة الشيا وزيت بذور العنب للتبييض

أضيفي إلى 1 ملعقة كبيرة من زبدة الشيا 1 ملعقة كبيرة من العسل و4 قطرات من زيت بذور العنب، بعدها قلبي جيداً وطبقي الخليط على بشرتك، اتركيه 10 دقائق، ومن ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

هذه كانت طريقة استخدام زبدة الشيا للتبييض بكل بساطة، وبدلاً من إضافتها إلى أي مادة أخرى، يمكنك الإكتفاء بتطبيقها لوحدها على المناطق التي ترغبين بتبييضها، ويفضل أن تقومي بتطبيقها بعد أخذ دوش حمام دافئ، فمسام بشرتك ستكون مفتوحة، وستمتص جميع الفوائد الموجودة في زبدة الشيا، وبالتالي ستحصلين على بشرة رائعة.

المزيد:

تعليقات