facebook

طريقة تحضير تونر منزلي للبشرة الدهنية

3 مكونات طبيعية تخلصك من شبح حب الشباب

الخميس، 28 سبتمبر 2017
طريقة تحضير أفضل تونر منزلي للبشرة الدهنية

إذا كنت تبحثين عن طريقة سهلة وآمنة قليلة التكاليف من أجل تحضير تونر منزلي للبشرة الدهنية، الذي يحافظ على توازن إفراز الزيوت الزائدة في البشرة وبالتالي التخفيف من ظهور حب الشباب، سنعرفك اليوم على أبسط طريقة لتصنيع هذا التونر ولكنها فعالة ومضمونة في الوقت نفسه، اطلعي عليها في السطور القادمة.. 

مكونات التونر المنزلي للبشرة الدهنية

تحتاجين لتصنيع هذا التونر المنزلي إلى:

  • خل التفاح: يعمل على تنقية البشرة وتطهيرها وكذلك يتميز بقدرته على تقليص مسام البشرة مما يحد من تراكم الزيوت والأوساخ داخل المسام وبالتالي منع ظهور حب الشباب. 
  • زيت شجرة الشاي: يُعالج زيت الشاي مشكلة حبّ الشباب كما يمنع ظهوره من جديد ويخفف من الندبات الناتجة عنه (تعرفي هنا على خلطات زيت شجرة الشاي للبشرة)، وذلك بسبب احتوائه على مواد مضادة للبكتريا والفطريات التي  تعمل على قتل البكتيريا والفيروسات التي تسبب ظهور حب الشباب والبثور على البشرة.
  • زيت النعنع: يتميز بقدرته على التحكم بإفراز البشرة الدهنية للزيوت وإزالة الخلايا الميتة وتجديد البشرة بالإضافة إلى تنعيمها وترطيبها.

اطلعي أيضاً على طريقة تحضير تونر الخيار بأقل من 10 دقائق لوداع حب الشباب

مقادير وطريقة تحضير تونر للبشرة الدهنية في المنزل

طريقة تصنيع هذا التونر أسهل مما تتخيلين ولكن يجب عليك التقيد بالمقادير جيداً. فكل ما تحتاجينه هو نصف كوب من خل التفاح مع 7 قطرات من زيت الشاي وملعقة صغيرة من زيت النعنع ومن ثم أضيفي ربع كوب من الماء النقي (إذا كانت بشرتك الدهنية حساسة يجب عليك إضافة نصف كوب من الماء بدلاً من ربع كوب) ومن ثم ضعي هذا التونر في زجاجة تحتوي على غطاء رذاذ محكمة الإغلاق، وقومي برش هذا التونر على وجهك ومن ثم مسحه بوسادة من القطن، بإمكانك القيام بهذه العملية مرتين في اليوم، مرة عند الاستيقاظ ومرة أخرى بعد تنظيف بشرتك في المساء. 

لا تعقدي الأمور كثيراً واستعيني بهذا التونر المنزلي للبشرة الدهنية السهل والفعال للتخلص من حب الشباب، والذي سوف يغنيك عن الحاجة إلى شراء الكريمات غالية الثمن وغير المضمونة في بعض الأحيان، ولذا استمتعي بطريقة تحضيره البسيطة واستفيدي من تطبيقه بشكل يومي وثابت لوداع حب الشباب وآثاره من غير رجعة، ولا تنسي أن تشاركينا تجربتك عند التحضير أو بعد تطبيقه بالتعليق أو بالصور. 

المزيد:

تعليقات