facebook

طريقة سريعة لتبييض الركبتين

اكتشفي هذه الطرق الطبيعية لتبييض الركبتين

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016
طريقة سريعة لتبييض الركبتين

تعتبر منطقة الركبتين والكوعين أحياناً من أكثر المناطق اسمراراً في الجسم بالنسبة إلى غيرها من المناطق، مهما كان لون البشرة أو نوعها! إنها مشكلة مزعجة تواجهها الكثيرات، ويجب أن تعرفي أن لهذه المشكلة حلولاً وخلطات خاصة بهذه المنطقة من البشرة، غير تلك الخلطات التي قد تستخدمينها ليدك و بشرة وجهك! تعرّفي على أفضل خلطات لتبييض الركب بسرعة:

خلطة الفازلين والكركم: قومي بمزج ملعقتين من الكركم مع الفازلين الطبيعي، وطبقي هذه الخلطة على الركبتين لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم اغسلي الركبتين بالماء البارد و جففي المنطقة جيداً جداً. اعتمدي هذا الروتين يومياً إلى أن تحصلي على النتائج التي ترغبين بها. ومن الجدير بالذكر أن الكركم مكوّن أساسي يستخدم لتفتيح البشرة بشكل عام.

الزيتون مع الملح والسكر: كل ما تحتاجين إليه لهذه الخلطة هو ملعقتان من زيت الزيتون، وملعقة من عصير الليمون وملعقة من الملح ونصف كوب من السكر الناعم. تأكدي من تنظيف منطقة الركبة جيداً وإزالة الشعر منها ثم مددي المزيج على الركبة وقومي بتغطيته  بكيس نايلون، واتركيه لمدة لا تقل عن الساعتين. عند انتهاء الوقت، استخدمي ليفة جافة لإزالة المزيج من البشرة ثم نظفي المنطقة بالماء البارد و جففي البشرة جيداً.

مزيج ماء الورد مع السكر: اعتمدي نصف فنجان من السكر الخشن مع ثمرة ليمون معصورة مع ملعقة من ماء الورد واخلطي المكونات معاً جيداً. قومي بوضع المزيج على الركبتين بطريقة التدليك بحركات دائرية. فبهذه الطريقة أنت تقشرين البشرة وتتخلصين من خلايا البشرة الميتة التي تزيد المنطقة اسمراراًَ.

المزيد:

تعليقات

اكتشفي أيضاً