facebook

طريقة آن هايثواي لعمل قناع الموز لنضارة البشرة

هل جربت عمل ماسك الموز بدلاً من الاكتفاء بتناوله؟ لن نبخل عليك بالاعتراف بأن العديد من النجمات العالميات يستخدمن ماسك الموز

الثلاثاء، 07 فبراير 2017
ماسك الموز لبشرة نضرة

هل جربت عمل ماسك الموز بدلاً من الاكتفاء بتناوله؟ لن نبخل عليك بالاعتراف بأن العديد من النجمات العالميات يستخدمن ماسك الموز لبشرة نضرة وصحية، كما سنعرفك في هذا المقال على فوائد الموز للبشرة بالإضافة إلى تقديم 3 ماسكات للموز أحدهما هو الماسك الذي تستخدمه النجمة الرائعة آن هايثواي ذات الجمال الطبيعي والآخاذ. اقرئي معنا هذا المقال الشيق لتستمتعي وتستفيدي في الوقت نفسه. 

الفوائد الجمة للموز للبشرة ونضارتها  

  • ترطيب البشرة: يحتوي الموز على البوتاسيوم الذي يعمل على ترطيب وتنعيم البشرة.
  • التحكم بإفراز خلايا البشرة للزهم وتخفيف ظهور حب الشباب: يعمل المكونات المتوافرة في الموز على التحكم بإفراز الزيوت كما أنه يحتوي على الزنك واللاكتين اللذان يعملان على قتل الجراثيم والبكتريا المسببة لظهور حب الشباب.  
  • يخفف الموز من ظهور علامات التقدم بالسن على البشرة: يعتبر الموز بوتكس طبيعي للبشرة! حيث أنه يحتوي على فيتامين B الذي يحمي البشرة من آثار الجذور الحرة التي تؤدي إلى شيخوخة البشرة وبالتالي يخفف من ظهور التجاعيد والخطوط. ومن جهة أخرى فإن فيتامين C الذي يتوافر في الموز يعمل على تحفيز إفراز الكولاجين المفيد للبشرة.  
  • يحمي البشرة من آثار التعرض لأشعة الشمس: يحتوي ماسك الموز على فيتامين E الذي يخفف من الآثار  الناتجة عن تعرض البشرة للشمس، حيث يعمل الموز على تجديد الخلايا وترميمها.  
  • تفتيح الأماكن الداكنة: يعمل الموز على عملية تفتيح الأماكن الداكنة الناتجة عن ندبات حب الشباب أو التصبغات، أو البقع الداكنة فقط التي تجعل لون وجهك غير متجانس، يمكنك الحد منها وحتى تفتيح لون بشرتك عبر تطبيق ماسك الموز. 

3 ماسكات للموز لبشرة نضرة

ماسك الموز والعسل على طريقة آن هايثواي

تعاني آن هايثواي من بشرتها الجافة ولذا تسعى دوماً إلى ترطيبها وتغذيتها لتحافظ على نضارتها، وقد اعترفت للصحافة ووسائل الإعلام بأنها تستخدم ماسك الموز والعسل للحفاظ على شباب بشرتها وحمايتها من الجفاف. تعرفي معنا على وصفة آن هايثواي من ماسك الموز لبشرة نضرة: 
المكونات: حبة من الموز – ملعقتين من العسل – عدة قطرات من الماء النقي
طريقة التحضير: قومي بهرس الموزة وإضافة العسل والماء إليها ومن ثم وزعيه على وجهك ورقبتك بشكل متساوي واتركيه ليجف وبعدها أزيليه بالماء البارد.

ماسك الموز وعصير البرتقال ولبن الزبادي لبشرة نضرة

إذا كنت ترغبين بالتخلص من الخطوط الدقيقة المزعجة على وجهك قومي بالتوجه إلى مطبخك لصنع هذا الماسك الرائع للتخفيف من شيخوخة البشرة. 
المكونات: حبة موز واحدة – ملعقة من عصير البرتقال – ملعقة من لبن الزبادي
طريقة التحضير: قومي بهرس الموزة جيداً وإضافة اللبن وعصير البرتقال ومن ثم اخلطي العجينة جيداً لتتماسك، قومي بتطبيقها لمدة 20 دقيقة على وجهك ورقبتك وأزيليها بالماء الفاتر. 

ماسك الموز والعسل الطبيعي والكركم لتفتيح البشرة

لا بد أنك لن تمانعي بالحصول على بشرة فاتحة ونضرة في الوقت نفسه، ولذا نقدم ماسك الموز هذا لبشرة بيضاء كما حلمت بها دوماً.  
المكونات: موزة مهروسة – ملعقة عسل طبيعي – ملعقة صغيرة من بودرة الكركم 
طريقة التحضير: بكل سهولة قومي بمزج المقادير السابقة ومدها على بشرة وجهك ورقبتك لمدة 30 دقيقة، ومن ثم أزيليها بالماء البارد واستمتعي ببشرتك النضرة. 

قد تعتقدين أن نجمات هوليوود لا يبذلن أي جهدٍ للحصول على بشرة مثالية، يؤسفنا أن نقول لك بأنك مخطئة بالكامل، بل على العكس يقمن بجهود مضاعفة للحصول على بشرة رائعة تحت الأضواء، ومن ضمن خياراتهن ماسك الموز بلا شك لبساطته وفعاليته على بشرتهن، ولذا لا تترددي بتطبيق ماسكات الموز التي قدمناها لك اليوم لتحصلي على بشرة نضرة وصحية. 

المزيد:

تعليقات