facebook

علاج البشرة المختلطة الحساسة طبيعياً

منذ 6 أيام

تعتبر العناية في البشرة المختلطة تحدي كبير لصاحباتها فهي محيرة ومعقدة، وإذا كانت حساسة تزيد الأمور تعقيداً، ولكن مع فريق بشرتك لا يوجد شيء صعب فقد جمعنا لك اليوم علاج البشرة المختلطة الحساسة طبيعياً لتتمتعي ببشرة مختلطة مميزة يحسدك عليها الجميع.

علاج البشرة المختلطة الحساسة طبيعياً

اخترنا لك 6 وصفات طبيعية وسهلة تحل مختلف مشاكل البشرة المختلطة الحساسة

وصفة البشرة المختلطة الحساسة طبيعياً

هذه الوصفة تساهم في إزالة جميع آثار المكياج والأتربة العالقة وتنظيف البشرة بعمق، ولذا لا تترددي بمزج ملعقة من لبن الزبادي مع ملعقة طعام من بودرة الحمص، ومن ثم قومي بتدليك بشرتك بالمزيج لمدة 5 دقائق قبل أن تقومي بغسل وجهك بالماء الفاتر. 

وصفة تقشير البشرة المختلطة الحساسة طبيعياً

اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان (اقرئي هنا عن فوائد الشوفان لجميع أنواع البشرة) وملعقة كبيرة من العسل جيداً، ومن ثم أضيفي ملعقة صغيرة من السكر البني (ألطف من السكر الأبيض على البشرة الحساسة)، ومن ثم قومي بفرك الوجه بها لمدة 3 دقائق  لإزالة خلايا الجلد الميتة وتقشيرها بلطف. ومن ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. 


البشرة المختلطة الحساسة طبيعياً

ماسك ترطيب البشرة المختلطة الحساسة طبيعياً 


تحتاج البشرة المختلطة إلى ترطيب وبالأخص عند الخدين، لذا قومي بهرس نصف حبة موز ناضجة مع ما يعادل ملعقة واحدة من البابايا المهروسة، ومن ثم أضيفي ملعقة صغيرة من زيت اللافندر، وزعي هذا الخليط على بشرتك مع التركيز على منطقة الخدين واتركيه ليجف ومن ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر.

ماسك لتنقية البشرة المختلطة الحساسة طبيعياً

يمكنك تطبيق ماسك طين الكاولين عبر مزج ملعقة من بودرة طين الكاولين مع ملعقة من قشدة الحليب أو ماء الورد، ومن ثم وزعي الخليط على بشرة وجهك ورقبتك بالكامل لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطفي الوجه بالماء الفاتر. 

خلطة  تفتيح البشرة المختلطة الحساسة

انقعي 10 ثمرات من اللوز في الماء الساخن لمدة 4 ساعات وثم اطحنيهم بالخلاط الكهربائي جيداً، وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من الشوفان وملعقة صغيرة من كل من العسل وزيت الورد واخلطيهم حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ومن ثم ضعي الخليط لمدة 20 دقيقة على بشرتك قبل أ، تغسلي الوجه بالماء البارد.

خلطة لعلاج البشرة المختلطة الحساسة المتهيجة

اخلطي كمشة من ورق النعناع الطازج بالخلاط الكهربائي واخلطيها مع ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة من الحليب، ومن ثم ضعي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة ومن بعدها قومي بشطف الوجه بالماء المعتدل الحرارة.

المزيد:

تعليقات