facebook

علاج التجاعيد بعد سن الأربعين بعيداً عن مبضع الجراح

الأحد، 25 فبراير 2018
علاج التجاعيد بعد سن الأربعين

هل تظنين أن علاج التجاعيد بعد سن الأربعين بالخلطات الطبيعية أمر مستحيل؟ إذا كانت إجابتك نعم فلا بد من قراءة هذا المقال والمواظبة على تطبيق هذه الوصفات الطبيعية لمدة شهرين متواصلين قبل أن تسلمي نفسك لمبضع الجراح أو للكريمات غير الموثوقة التي تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي دون أي ضمان لجودتها. 

علاج تجاعيد البشرة بعد سن الأربعين بالخلطات الطبيعية

اخترنا لك أهم 6 وصفات قوية لعلاج التجاعيد بعد سن الأربعين، جربي أكثر من واحدة واعتمدي الأكثر نفعاً لطبيعة بشرتك وودعي التجاعيد. 

علاج التجاعيد باستخدام العسل والتوت البري 

يعتبر التوت من أكثر الماسكات الطبيعية المستخدمة في علاج التجاعيد نظراً لغناه بالفيتامينات التي تحسن من نوعية البشرة بينما يساعد العسل على تخفيف التجاعيد والتخلص من الخطوط عند الشفاه، ولذا لا تترددي بتطبيق هذا الماسك لشد الوجه ومنع ترهل البشرة وإعطائها منظراً طبيعياً وشاباً، ولتحضير هذه الوصفة قومي بخلط مقدار ملعقتين من التوت البري في الخلاط لتحصلي على مزيج ناعم، ومن ثم أضيفي إليها ملعقة من العسل الطبيعي، ووزعي هذا الخليط على بشرة وجهك ورقبتك بالتساوي واتركيه ليجف قبل أن تقوميمي بتنظيف بشرتك في الماء الفاتر. 

 اقرئي أيضاً: 5 مفاتيح رهبية للتخلص من التجاعيد


خلطة لعلاج تجاعيد الوجه بالبطاطا والحليب

خلطة لعلاج تجاعيد الوجه بالبطاطا والحليب

البطاطا تبيض وتشد بشرتك والحليب يرطبها لذا لا تترددي بخلط نصف حبة من البطاطا في الخلاط الكهربائي مع ربع كوب من الحليب ومن ثم مديها على وجهك ورقبتك لمدة 20 دقيقة ومن بعدها اغسلي بشرتك بالماء البارد.

وصفة جدتك لعلاج التجاعيد بعد سن الأربعين المحدثة

قد تكوني من الأشخاص اللاتي كن ينظرن باستغراب لأن والدتهن أو جدتهن اللاتي كانت تطبق بياض البيض على وجهها باستمرار ولكن عندما تعلمين بأن بياض البيض هو أفضل مكون طبيعي للتخلص من التجاعيد سوف تسارعي لتقليدهن بدون تردد، ولذا أضيفي إلى بياض البيضة نصف ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E وملعقة صغيرة من عصير الليمون لتحصلي على وصفة قوية ضد التجاعيد، ومن ثم وزعي هذا الخليط على كامل وجهك ورقبتك قومي بحركات دائرية صغيرة لمدة 5 دقائق، ومن ثم اتركيه ليجف قبل أن تشطفي وجهك بالماء الفاتر

اكتشفي أيضاً أفضل خمسة مكوّنات لمقاومة علامات تقدم سن البشرة: هل هي عند حسن ظنّنا؟


علاج التجاعيد بعد سن الأربعين بعيداً عن مبضع الجراح

ماسك لعلاج تجاعيد البشرة الدهنية 

يعتبر خشب الصندل من أكثر المكونات الطبيعية المفيدة للبشرة على الرغم من عدم انتشاره الواسع (تعرفي هنا على فوائد خشب الصندل للبشرة والجسم) ولذا لا تترددي بخلط من بودرة خشب الصندل الطازجة مع ملعقة من عصير  حتى تحصلي على عجينة متماسكة وطرية، ومن ثم قومي  بتوزيع هذا الخليط على وجهك ورقبتك واتركيه حتى يجف قبل أن تغلي بشرتك بالماء الفاتر.

وصفة الخيار والحليب لعلاج تجاعيد البشرة الحساسة

يشتهر الخيار بقدرته على شد البشرة بشكل طبيعي كما يمتلك خاصية تهدئة البشرة الحساسة بينما الحليب فهو مرطب طبيعي مثالي للبشرة الحساسة. ولذا فإن كل ما تحتاجينه للتخلص من التجاعيد لبشرتك الحساسة هو هرس نصف حبة من الخيار في الخلاط الكهربائي وإضافة ملعقة كبيرة من الحليب الطازج للخليط ومن ثم وزعيه على بشرة وجهك ورقبتك بحركات دائرية لطيفة واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد. قومي بتكرار هذا العلاج مرتين أو 3 مرات في الأسبوع للحفاظ على بشرتك الحساسة نضرة وشابة.

وصفة زبدة الكاكاو لترطيب وعلاج البشرة 

يعتبر جفاف البشرة من أكثر الأسباب شيوعاً للتجاعيد وبالأخص بعد عمر الـ35 لذا قومي بتدليك بشرة وجهك الجافة يومياً قبل النوم باستخدام زبدة الكاكاو واتركيها طول الليل ومن ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر والغسول المناسب في صباح اليوم التالي. 

كما ذكرنا سابقاً جربي تطبيق وصفات علاج التجاعيد هذه قبل أن تسلمي نفسك لمبضع الجراح وشاركينا تجربتك الإيجابية بالتعليق أو الصور، نحن بانتظار النتائج. 

المزيد:

تعليقات