facebook

علاج الهالات السوداء في المنزل

الإثنين، 24 يونيو 2019
علاج الهالات السوداء في المنزل

منزلك هو ملاذك الآمن والحضن الدافىء وفيه تستطيعين التخلص من الكثير من المشكلات منها الهالات السوداء، بعيداً عن صالونات العناية بالبشرة ومبضع الجراح، واليوم سوف نطرح عليك 4 وصفات سهلة وبسيطة منزلية لتحصلي على منطقة عيون ناعمة وفاتحة لم تحلمي بها من قبل. 

ماسكات علاج الهالات السوداء المنزلية

4 ماسكات طبيعية وسهلة اختاري منها ما يناسبك للتخلص من هذه المشكلة الجمالية:

ماسك الكركم وعصير البندورة لعلاج الهالات السوداء

قومي بخلط حبة من الطماطم الطازجة في الخلاط الكهربائي ومن ثم تصفيتها، ومن بعدها امزجي ملعقة من عصير الطماطم مع ملعقة من بودرة الكركم الطازجة و6 قطرات فيتامين e وملعقة صغيرة من جل الصبار. وعندما تحصلي على مزيج متجانس وزعي الخليط على منطقة ما حول العينين واتركيه ليجف (حوالي 20 دقيقة)  ومن بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

ماسك بودرة الماتشا والعسل للتخلص من الهالات السوداء

تتميز هذه البودرة المأخوذة من الشاي الأخضر بأنها غنية بالكلوروفيل، الأمر الذي يمنحها قدرة عالية على تخفيف الانتفاخ وتفتيح لون البشرة وتنشيط الدورة الدموية فيها، كما أنها غنية بالكافيين الغني بمضادات الأكسدة، ولتحضير هذه الوصفة امزجي ملعقة كبيرة من العسل العضوي إلى ملعقة من بودرة الماتشا واخلطي جيداً هذه المكونات لتحصلي على عجينة متماسكة،ومن ثم وزعيها على منطقة الهالات السوداء  واتركيها لمدة 20 إلى 25 دقيقة ومن ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

وصفة العسل مع زيت اللوز لإخفاء الهالات السوداء

يعتبر زيت اللوز المر من أقوى العلاجات للهالات السوداء نظراً لقدرته على تفتيح البشرة ولكن يجب عدم ملامسته للعين، ولتصنيع هذه الوصفة قومي بمزج ملعقة من العسل مع 6 قطرات من زيت اللوز المر ومن ثم طبقي هذه الوصفة على المنطقة حول العينين واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء الفاتر. 

وصفة زيت العنب وبودرة النعنع للتخلص من الهالات السوداء

يعرف زيت بذور العنب بفوائده الجمة على البشرة بينما يعمل النعنع على تفتيحها وتنقيتها، ولذا قومي بخلط هو خلط ملعقة صغيرة من زيت بذور العنب مع ملعقة صغيرة من بودرة أوراق النعنع ووزعيها في المنطقة تحت عينيك، ومن ثم اتركيها لمدة 10 دقائق قبل غسلها بالماءالفاتر. كرري هذا العلاج مرتين على الأقل في اليوم للحصول على نتائج سريعة.

جربي وصفات علاج الهالات السوداء التي طرحناها عليك اليوم وشاركينا تجربتك بالتعليق أو الصور.

المزيد:

تعليقات