facebook

علاج تجاعيد الرقبة: يحتاج منك تطبيق ماسكاتنا والاستماع لنصائحنا

تعرفي على أفضل 5 ماسكات طبيعية للتخلص من تجاعيد الرقبة والنصائح الهامة للتخفيف منها

الإثنين، 12 يونيو 2017
علاج تجاعيد الرقبة: يحتاج منك تطبيق ماسكاتنا والاستماع لنصائحنا

تجاعيد الرقبة، كلمتان تعتبران ثقيلتان على سمع أي امرأة ولا ترغب بمشاهدتهم على قدّها أبداً، إلا أنه في الوقت نفسه نعتبر نحن النساء مهملات بحق رقبتنا مقارنة مع اهتمامنا بوجهنا، ومن أجل حفاظك على جمال رقبتك وشبابها اخترنا لك أفضل 5 ماسكات طبيعية للتخلص من تجاعيد الرقبة والوقاية من حدوثها. بالإضافة إلى أفضل النصائح للتخفيف من ظهورها. اقرئي المزيد في السطور القادمة. 

أفضل 5 ماسكات طبيعية لعلاج تجاعيد الرقبة

سوف نعرفك اليوم على أفضل الماسكات لحل مشكلة تجاعيد الرقبة، كما يجب عليك اتباع هذه القاعدة الجوهرية بأن كل ماسك تطبقينه على الرقبة يجب أن يطبق على الوجه لأنهما الاثنان معرضان للشمس ولهما نفس درجة اللون ولذا أي تحسين في نوعية البشرة سوف ينعكس على كلاهما. 

ماسك الليمون ولبن الزبادي للتخلص من تجاعيد الرقبة

يعتبر هذا الماسك من أفضل ماسكات شد الوجه والرقبة كما أنه يساعد في الحصول على نتيجة فورية. نظفي بشرتك بالماء الدافىء من أجل فتح المسام بشكل جيد وجففيها بمنشفة نظيفة، ومن ثم قومي بمزج ملعقة من كل من الليمون ولبن الزبادي، ومن ثم وزعي المزيج على الوجه والرقبة بشكل متساوٍ، ودعيه لمدة 20 دقيقة حتى يجف ومن ثم اغسلي وجهك ورقبتك بالماء البارد.

اقرئي أيضاً: خلطة لشد الوجه وإزالة التجاعيد تمنحك بشرة شابة على الدوام

وصفة جل الصبار وفيتامين E والشوفان لإزالة تجاعيد الرقبة

يعتبر جل الصبار من أفضل المكونات المفيدة للبشرة، فضلاً عن أن فيتامين E يعمل على تحسين نوعية البشرة وشد التجاعيد، ولتصنيع هذه الوصفة تحتاجين لخلط ملعقة من جل الصبار مع ملعقة من الشوفان المطحون بالإضافة لملعقة صغيرة من فيتامين E، ومن ثم وزعيها على رقبتك ووجهك بالتساوي مع تدليك الرقبة من الأسفل للأعلى (عكس اتجاه الجاذبية الأرضية).

ماسك البطاطا والحليب لإزالة تجاعيد الرقبة

تعتبر البطاطا من المكونات الطبيعية التي تعمل على التخفيف من التجاعيد وتحسين الدورة الدموية وبالتالي زيادة ضخ الأكسجين في البشرة وبالتالي تحسين نوعية البشرة. 
اهرسي حبة بطاطا مسلوقة وأضيفي إليها ملعقتين من الحليب الطازج، ومن ثم وزعي الخليط على الوجه والرقبة بالتساوي مع التدليك بعكس اتجاه الجاذبية الأرضية للرقبة (من الأسفل للأعلى). ومن ثم اتركي الخليط لمدة 15 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء البارد.

ماسك العسل والتوت البري لشد تجاعيد الرقبة بطريقة طبيعية

يعتبر العسل مضاد أكسدة قوي، كما يساعد على تخفيف التجاعيد والتخلص من الخطوط عند الشفاه، بالإضافة إلى شد الوجه ومنع ترهل البشرة وإعطائها منظراً طبيعياً وشاباً.
قومي بخلط ربع كوب من التوت البري في الخلاط لتحصلي على خليط ناعم واتركيه جانبا، ومن ثم مدي طبقة من العسل الطبيعي على الرقبة والوجه واتركيها لمدة 10 دقائق ومن ثم دلكي بشرة وجهك ورقبتك بخليط التوت البري فوق طبقة العسل.واتركيه لمدة 10 دقائق قبل أن تنظفيه بالماء الفاتر. 

وصفة الفازلين الطبي وبياض البيض وخميرة البيرة لإزالة تجاعيد الرقبة

يعتبر الفازلين مرطب طبيعي للبشرة كما يقوم بياض البيض بشد بشرة الرقبة والوجه بشكل مذهل. كل ما تحتاجينه هو أن تمزجي ملعقة من الفازلين الطبي وبياض بيضة واحدة وملعقة من خميرة البيرة (قومي بإذابتها بملعقتين من عصير الليمون)وملعقة أخرى من زيت الزيتون حتى تحصلي على ثم ابدئي في تطبيق القناع على بشرتك أو على رقبتك اتركي الخليط على بشرتكِ حتى يجف تمامًا وقبل شطفه قومي بفركه بلطف ثم اشطفيه بالماء البارد.

اقرئي أيضاً: كيف تتخلصين من التجاعيد الناتجة عن التعابير

نصائح للوقاية من تجاعيد الرقبة:

  • الترطيب ثم الترطيب للرقبة: احرصي على ترطيب بشرتك بالمرطب المناسب مرتين باليوم ومدي الكريم المرطب عكس اتجاه الجاذبية الأرضية لتخففي من التجاعيد.
  • احرصي على تدليك رقبتك باستمرار: ويفضل أن يكون التدليك عكس اتجاه الجاذبية الأرضية لأن هذا الأمر يعاكس حركة تهدل بشرة الرقبة وبالتالي يخفف من التجاعيد.
  • احرصي على وضع طبقة سميكة من الواقي الشمسي على رقبتك كل ما تعرضت للشمس، فإهمالك لتطبيق الواقي عليها سوف يؤدي إلى تعرضها لأشعة الشمس التي تعتبر عدو الشمس الأول.
  • جميع الماسكات الطبيعية والكريمات الطبية التي تطبقينها على بشرة وجهك يجب أن تستخدمينها أيضاً على بشرة رقبتك بما فيها كريمات تجاعيد الوجه.
  • اشربي كميات كبيرة من الماء لترطيب البشرة من الداخل.
  • ابتعدي عن ارتداء الثياب الصوفية أو الاكسسوارات التي تسبب لك حساسية لأنها سوف تؤدي إلى الاحتكاك والإصابة بالتهابات في بعض الأحيان مما يؤثر على نوعية البشرة وبالتالي يسرع من شيخوخة البشرة. 
المزيد:

تعليقات