facebook

علاج علامات التقدم بالبشرة بالوصفات الطبيعية

الإثنين، 29 يوليو 2019
علاج علامات التقدم بالبشرة بالوصفات الطبيعية

يختلف ظهور علامات التقدم بالبشرة بين شخص وآخر، وهذا الأمر يعود إلى عوامل وراثية وطريقة حياة وأمور كثيرة، وتظهر هذه العلامات على شكل جلد جاف، والتجاعيد ، وفقدان المرونة، وزيادة حجم المسام.

مع تقدم العمر  تنتج الغدد الدهنية للبشرة كميات أقل من الزيت والدهون اللازمة، مما يؤدي إلى الجفاف وظهور الخطوط بشكل أوضح وفي الوقت نفسه يفقد الجلد الكولاجين والإيلاستين بشكل طبيعي مما يسبب التجاعيد والترهل والمسام المتضخمة. كما أن الابتسام والضحك والعبوس يساهمان في ظهور التجاعيد حول الفم والعينين والجبهة.

واليوم سوف نقدم لك خلطات طبيعية لعلاج علامات التقدم بالبشرة لتبدئي بتطبيقها منذ اليوم لتحمي بشرتك وجمالك من وطأة الأيام.

علاج علامات التقدم بالبشرة طبيعياً

اختاري من هذه الوصفات السهلة ما يناسبك واستمتعي بالنتيجة:

ماسك شد الخدود طبيعياً

تتكون هذه الوصفة من العسل والتوت البري، فبينما يساعد العسل على تخفيف التجاعيد في الوجه، يعتبر التوت البري من أقوى المكونات الطبيعية التي تساعد في شد الوجه ومنع ترهل البشرة وإعطائها منظراً طبيعياً وشاباً. أما طريقة تحضير هذا الماسك فهي بأن تقومي بخلط مقدار ربع كوب من التوت البري في الخلاط لتحصلي على خليط ناعم، ومن ثم أضيفي إليه ملعقة كبيرة من العسل وعندما تحصلين على خليط متجانس ومن ثم وزعيه على خدودك واتركيه لمدة 20 دقيقة ومن ثم قومي بتنظيفه في الماء الدافىء. 

خلطة الشاي الأخضر والزنجبيل لعلاج البشرة المتقدمة في العمر

ضعي حبة كاملة من الزنجبيل الطازج في الخلاط  لفرمها، ثم أضيفي عليها بشكل تدريجي كوباً من الشاي الأخضر للحصول على عجينة متماسكة. طبقي الخليط على الوجه والرقبة، واتركيه لمدة ساعتين، ثم اغلسي المنطقة جيداً بالماء الفاتر، جربي الخلطة مرتين بالأسبوع وستلاحظين النتائج الإيجابية من الشهر الأول.

ماسك طبيعي للحماية من شيخوخة البشرة

قومي بهرس 5 حبات من الفراولة ومن ثم أضيفي ماء الورد حتى تتشكل العجينة، قومي بتطبيقها على وجهك ورقبتك لمدة 20 دقيقة ومن ثم اشطفيها بالماء الدافىء.

طبقي هذه الوصفات الطبيعية الرائعةباستمرار وثبات واختاري أفضل المكونات لتطبيقها، وابتعدي كلياً عن شبح شيخوخة البشرة الذي يصاحب الكثير من النساء.

المزيد:

تعليقات