facebook

علاج قمل الشعر بطريقه سهله

وصفة طبيعية للتخلص من قمل الشعر بسرعة

الأربعاء، 30 نوفمبر 2016
علاج قمل الشعر بطريقه سهله

قمل الشعر مشكلة مزعجة جداً يصاب بها الصغار أكثر من الكبار عادة، وهي سهلة الانتقال من شخص إلى آخر. ينمو قمل الشعر على فروة الرأس ويتغذى على الدم، ويسبب الحكة  لفروة الرأس، ويمكن انتقالها بمجرد ملامسة الشخص المصاب بها إن كان ذلك من خلال لمس الشعر أو البشرة أو حتى الملابس فهو ينتقل بسهولة. هناك حلول سهلة وطبيعية للتخلص من قمل الشعر، إليك خمسة منها:

زيت الزيتون:  يستخدم زيت الزيتون للكثير من الأمور التي تتعلق بجمال البشرة وصحتها، ومن ضمنها  صحة فروة الرأس!  يساعد زيت الزيتون في التخلص من قمل الشعر، ولهذا ينصح بوضعه على الشعر وفروة الرأس قليلاً  قبل الخلود إلى النوم طوال ساعات الليل، وضعي منشفة أو منديلاً على شعرك لتبقي الزيت على الشعر. في الصباح قومي بتمشيط الشعر للتخلص من القمل ثم الاستحمام بشامبو بمكونات طبيعية من ضمنها نبتة الشاي لأفضل النتائج.

خلطة الملح والخل: أضيفي ربع كوب من الملح إلى ربع كوب من الخل ثم رشي السائل على الشعر بالتساوي ليصبح رطباً بعض الشيء. ضعي غطاء بلاستيكياً على شعرك واتركي الخلطة لمدة ساعة أو ساعتين، واعتمدي هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً إلى أن تتخلصي من القمل تماماً.

الثوم: تساعد رائحة الثوم القوية في التخلص من قمل الشعر بفضل الرائحة القوية التي تخنقه وتتغلب عليه. كل ما عليك فعله هو طحن ثمانية أسنان من الثوم لتحصلي على معجون لزج، وأضيفي ثلاث معالق من عصير الليمون وضعي المزيج على فروة الرأس واتركيه لنصف ساعة، ثم اغسلي شعرك جيداً  بالماء الساخن، ثم استعملي الشامبو وبلسم الشعر كالعادة.

المزيد:

تعليقات