facebook

غسول طبيعي للبشرة الدهنية

الأحد، 22 مارس 2020
غسول طبيعي للبشرة الدهنية
بواسطة: dinaalsarisi

في حال قررتِ الاستغناء عن الغسولات التجارية الموجودة في السوق، ورغبتِ باستبداله بمواد طبيعية مفيدة ومغذية أكثر للبشرة، فإليك أكثر من طريقة لعمل غسول طبيعي للبشرة الدهنية بطريقة سهلة وبسيطة جداً.

البشرة الدهنية

البشرة الدهنية هي أكثر نوع من أنواع البشرة ظهوراً للمشاكل والشوائب، إذ أن إفرازات الزيوت فيها كبير جداً، كما أن المسامات الموجودة فيها تظهر بشكل واضح، كما أنها معرضة بشكل كبير لظهور حب الشباب والرؤوس السوداء، وتؤثر العديد من العوامل في كمية الإفرازات الزيتية التي تنتجها البشرة مثل الضعوطات النفسية والخلل الهرموني والتعرض للحرارة والرطوبة أيضاً.


غسول طبيعي للبشرة الدهنية

نصائح عند غسل البشرة الدهنية

قد تظنين أن طريقة غسل البشرة الدهنية بسيطة، إلا أنها ستحتاج منكِ بعض الأمور حتى تحصلي على التنظيف المثالي:

  • لا تحاولي وبشكل قطعي استخدام الصابون الذي يحتوي على العطور أو المواد الكيماوية، لأنه سيجرد بشرتك من الزيوت وسيؤدي إلى جفافها، وبالتالي تحفيزها على إنتاج المزيد من الزيوت.
  • اغسلي بشرتك بعد انتهائك من أي مجهود بدني كالرياضة مثلاً حتى تتخلصي من العرق.
  • لا تفرطي في غسل وتطهير بشرتك حتى لا تتهيج.
  • استعيني بالغسولات ذات الأساس الرغوي.
  • اكتفي بمسح بشرتك بالمناديل المبللة الخالية من العطور في حال عدم توافر الماء والصابون.
  • امسحي بشرتك بالتونر القابض للمسام بعد غسل وجهك.
  • استخدمي المنتجات المخصصة للبشرة الدهنية، والمكياج الخالي من الزيوت.
  • رطبي بشرتك حتى ولو كانت دهنية.
  • لا تحاولي فرك بشرتك بشدة سواء عند غسلها أو عند تطبيق الكريمات عليها حتى لا تحفزي إنتاج الزيوت فيها.

طريقة تحضير غسول طبيعي للبشرة الدهنية

يمكنك تحضير غسول لبشرتك الدهنية في المنزل بكل سهولة عن طريق اتباع إحدى الوصفات الآتية:

  • غسول الليمون للبشرة الدهنية

الليمون مادة رائعة لتنظيف البشرة الدهنية، فهو يحتوي على مواد مطهرة تعمل على تنظيف المسام من الداخل وتزيل الزيوت الفائضة العالقة فيها. استخدمي الليمون عن طريق إضافة 1 ملعقة من اللبن إلى عصير 1 حبة من الليمون، بعدها دلكي بشرتك به لدقائق قبل أن تشطفيه.

  • غسول السكر للبشرة الدهنية

يساعد السكر على تنظيف البشرة الدهنية بفاعلية، كما أنها يعمل على تقشيرها ليزيل كل الشوائب والأوساخ المتراكمة على سطحها. اخلطي 1 ملعقة كبيرة من السكر مع 1/4 كوب من الماء حتى يذوب السكر تماماً، بعدها طبقي المحلول على بشرتك ودلكي بحركات دائرية ناعمة، ومن ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

  • غسول زيت جوز الهند والعسل للبشرة الدهنية

يمكنك اعتبار هذا الغسول من أفضل الغسولات للبشرة الدهنية على الإطلاق، إذ أن للعسل وزيت جوز الهند خصائص مضادة للبكتيريا والجراثيم المسببة لمشاكل البشرة الدهنية المختلفة. اخلطي 2 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع 1 ملعقة صغيرة صودا الخبز و1 ملعقة صغيرة من العسل، وبعد أن تحصلي على خليط ناعم، طبقي الغسول على بشرتك بطريقة التدليك الناعم واللطيف بحركات دائرية حتى يمتص الجلد الغسول تماماً، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

  • غسول العسل والليمون للبشرة الدهنية

عن طريق مزجك للعسل مع الليمون ستحصلين على غسول مثالي لبشرتك الدهنية، فالعسل مرطب ممتاز للبشرة الدهنية، والليمون أحد المطهرات الطبيعية الأفضل للبشرة. كل ما عليكِ فعله هو خلط 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 1 ملعقة ملعقة من العسل لتحصلي على خليط ناعم، بعدها قومي بتوزيعه على بشرتك الدهنية واتركيه لحوالي 15 دقيقة، ومن ثم اشطفيه.

  • غسول خل التفاح للبشرة الدهنية

يسهم خل التفاح في موزانة الرقم الهيدروجيني في البشرة، كما أنه يقبض المسام ويمنع إفراز كمية كبيرة من الزيوت في البشرة الدهنية، ومع ذلك فإنه لا يتسبب بجفاف البشرة مطلقاً. خففي خل التفاح مع كمية مماثلة من الماء، وقومي بمسح بشرتك بالخليط بواسطة قطعة من القطن، واتركيه على وجهك لحوالي 30 دقيقة، بعدها أزيليه بالماء الدافئ.

  • غسول الحليب وزيت خشب الصندل للبشرة الدهنية

فوائد الحليب معروفة للبشرة، إذ أنه يعمل على زيادة نضارتها وجمالها بفعل المغذيات التي يحتويها، كما أنه منظف لطيف جداً للبشرة وهذا ما يجعله المكون المثالي الأول للكثير من الكريمات ومنتجات العناية بالجمال والبشرة. أضيفي 3 قطرات من زيت خشب الصندل إلى 2 ملعقة صغيرة من الحليب، بعدها وزعي الخليط بلطف على بشرتك قبل النوم، واشطفيه في اليوم التالي بالماء البارد.

وبالتالي نكون قد وافيناكِ بطريقة عمل غسول طبيعي للبشرة الدهنية، في حال أردتِ الابتعاد عن استخدام المواد الكيماوية فستكون هذه الوصفات الملجأ المثالي لبشرتك الدهنية.

المزيد:

تعليقات

اكتشفي أيضاً