facebook

فوائد التأمل والاسترخاء على البشرة

الخميس، 28 نوفمبر 2019

في خضم حياتنا المتسارعة نظن بأننا لا نستطيع أن نحظى بلحظات من الاسترخاء، ولكن عندما تعرف فوائد التأمل على البشرة قد  يزيد حماسك لاقتطاع ولو 20 دقيقة من يومك للتأمل والاسترخاء، وقد توفر على نفسك الكثير من الجهد والوقت أيضاً في العناية ببشرة متعبة كل ما تحتاجه هو التأمل!

فوائد التأمل على البشرة

- من المعروف بأن التأمل يخفف من الالتهابات في الجسم بشكل عام، وعندما يكون الالتهاب المزمن في أكبر عضو في جسمنا ، بشرتنا ، يمكن أن يجعل الطبقة الخارجية مليئة بالتجاعيد ، الترهل، وفقدان نضارة البشرة.

- يساعد التأمل على طرد السموم من الجسم والبشرة على حد سواء، وهذه العملية تساهم في زيادة النشاط وتزيد من نضارة البشرة وإشراقتها ونقائها.

- يخفف الاسترخاء من القلق والتوتر، وقد أثبتت بعض الدراسات أن التوتر يزيد إفراز البشرة للدهون، وبالتالي فإن التأمل يساعد في تقليل إفراز الدهون على البشرة أي يخفف من أسباب ظهور حب الشباب وشحوب البشرة.


التأمل والبشرة

- يحسن التأمل والاسترخاء من طريقة التنفس وبالتالي يزيد ضخ الأكسجين على خلايا البشرة، والذي بدوره يزيد من إنتاج ألياف الكولاجين، وهو المسؤول عن نعومة البشرة وليونتها ويحافظ على شبابها على الدوام.

- يعتبر التأمل أو اليوغا وسيلة رائعة وفعالة لشد الجسم وتمنع الترهل فيجميع أنحاء الجسم.

- يعمل التأمل على علاج الأرق واضطرابات النوم وهذه الأمور تعتبر  من أهم أسباب شحوب البشرة وظهور الهالات السوداء والانتفاخات حول العينين.

مارس التأمل بشكل يومي لمدة أسبوع فقط وسوف تكتشف من تلقاء نفسك فوائد التأمل على البشرة الأكثر من رائعة، وكما ننصحك بممارسة تمارين التنفس البطني، وقد تحتاج لاستشارةفي بداية الأمر، ولكن على المدى الطويل سوف توفر عليك عملية التأمل الكثير  من المال وكما سوف تقيك من الكثير من الأمراض وتحسن حالتك النفسية لتكن جميلاً ومرتاحاً من الداخل والخارج في الوقت نفسه. ماذا تنتظر ابدئي اليوم!

هل أعجبك هذا المقال؟ اشترك بنشرة بشرتك المجانية للحصول على أفضل النصائح والمعلومات!

المزيد:

تعليقات