facebook

فوائد التمر للبشرة

اكتشفي معنا أهمية تناول التمر للحصول على بشرة نضرة

الثلاثاء، 18 يوليو 2017
فوائد التمر للبشرة

يعتبر تناول التمر عادة يومية بالنسبة لسكان المناطق العربية، ولو عرفت المرأة العربية فوائد التمر للبشرة لما انقطعت عن تناوله يوماً واحداً! كما يعتبر غذاء مناسب للكبار والصغار على حد سواء نظراً لفوائده المذهلة على الجسم. وفي السطور القادمة سوف نتطرق إلى فوائد التمر للبشرة المذهلة. 

فوائد التمر للبشرة

  • يساعد التمر في تجديد خلايا البشرة التالفة نظراً لاحتوائه على الفيتامينات المختلفة ومنها فيتامين B5، الذي يعتبر من أفضل الفيتامينات للبشرة.
  • يزيد تناول التمر من إنتاج الكولاجين وذلك لغناه بفيتامين c، ولا يخفى عن أحد أهمية مادة الكولاجين في الحفاظ على ليونة البشرة وشبابها. 
  • يساهم التمر في تأخير ظهور التجاعيد التي تدل على شيخوخة البشرة وذلك لاحتوائه على مضَادّات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة الضارة بالجسم والبشرة، مما يحافظ علىإشراقها وصحّتها.
  • يقوم التمر بمنع تراكم الميلانين في الجسم، وهو المسؤول عن لون البشرة، وبالتالي فهو يساهم في تفتيح لون البشرة وتخليصها من البقع والشوائب. 
  • يعمل التمرعلى تحسين نوعية البشرة نظراً لدوره في تحسين الدورة الدموية في الدم وبالتالي يزيد من ضخ الأكسجين في خلايا البشرة مما يمنحها رونقاً ونضارة لا مثيل لهما.  
  • يُعتبر التمر ملين ممتازللأمعاء الأمر الذي يسهّل عمليّة التخلّص من السموم الموجودة في الجسم والحفاظ على البشرة صافية مشرقة وحيويّة.
  • يحافظ التمر على رطوبة البشرة نظراً لاحتوائه على حمض البانتوثينيك وكما يحميها من التشقّقات المختلفة الناجمة عن الجفاف بسبب التعرّض لأشعّة الشمس وغيرها.

اقرئي أيضاً: ماسك التمر للوجه الأفضل لبشرتك

مكونات التمر المفيدة للبشرة

كل حبة تمر تحتوي على كل من الكربوهيدرات، والغليكوز، والليكولوز، والسكاروز، والألياف، والدهون، والبروتينات، والماء، والمنغنيز، وفيتامين c، A، B1،B2  والكبريت، والكلورين، بالإضافة إلى الكالسيوم، والحديد، والمغنيسيوم، والفسفور، والبوتاسيوم، والصوديوم، والزنك، والكلس، والنحاس. وجميع هذه العناصر تفيد في التخلص من معظم مشاكل البشرة ومنحها نضارة لا مثيل لها. 

اقرئي أيضاً: فوائد مكونات البابايا للبشرة

لا تترددي بإدراج التمر في مختلف وجبات طعامك، فإذا كنت لا تحبين تناوله بمفرده بإمكانك خلطه مع الحليب وشربه أو إدخاله في سلطاتك اليومية المنعشة، وبجميع الأحوال سوف تستطيعين الاستفادة من فوائد التمر للبشرة بالحصول على النتائج المرضية لبشرة نضرة وشابة على الدوام. 
 

المزيد:

تعليقات

اكتشفي أيضاً